سجون وادي النطرون تنفي وجود طارق خضر ، و6 أبريل تهدد بالتصعيد

سجون وادي النطرون تنفي وجود طارق خضر ، و6 أبريل تهدد بالتصعيد
2٬140

قالت حركة شباب 6 أبريل اليوم إن الزميل طارق خضر “عضو الحركة” المعتقل منذ 25-3-2010 لم تعثر عليه داخل منطقة سجون وادي النطرون كما أعلن المحامي العام لنيابات الإسكندرية ، وكما أعلنت الداخلية في مجلس الشعب علي لسان اللواء حامد راشد- مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية – أثناء مناقشة الإستجواب المقدم من الدكتور حمدي حسن بشأن إختطاف طارق خضر .

 

وقال عمر خضر شقيق الزميل طارق خضر إنهم قد توجهوا يوم الاثنين الماضي إلي منطقة سجون وادي النطرون وسجلوا زيارات في كل سجون المنطقة ، إلا إن كافة السجون السياسية والجنائية في المنطقة أبلغتهم إنه غير موجود لديهم .

وقال محمد عادل -من المكتب الإعلامي للحركة- بأن عدم العثور علي طارق خضر في سجن وادي النطرون يثير شكوك وأخبار غير مؤكده حول تعرض طارق خضر إلي عملية تعذيب شديدة وإصابته بإصابات خطرة طوال فتره إحتجازه .

وحملت حركة شباب 6 أبريل حبيب العادلي -وزير الداخلية- ، وحسن عبد الرحمن -رئيس جهاز مباحث أمن الدوله- مسؤولية تعرض الزميل طارق خضر ﻷي أزاي ، مؤكده إنها بصدد التصعيد إذا لم يتم الإفراج عن الزميل طارق خضر، والإفصاح الفوري عن مكان إحتجازه وتمكين أهله ومحامية من زيارته للإطمئنان عليه.

وقال محمد عادل إن الداخلية بذلك تكون قد حرمت الزميل طارق خضر من دخول إمتحانات نهاية العام ، مؤكدا إن القانون المصري يسمح للطلبة بحضور إمتحاناتهم وهم تحت أمر الاعتقال.

وكان الزميل طارق خضر قد اعتقل منذ يوم 25-3-2010 بسبب جمعه لتوقيعات علي بيان الجمعية الوطنية للتغيير “معا سنغير” في جامعه الإسكندرية ، وأعتقل طارق من داخل الجامعة علي ظابط أمن الدوله في الإسكندرية المدعو “إسلام شومان” ، ولم يستطع أحد إليالأن إدخال أي أطعمه أو السماح لمحاموة بمقابلته ، حيث لا يعلم أحد مكان إحتجازه حتي الأن .

وكان المحامي العام لنيابات الإسكندرية قد أعلن يوم 6 أبريل الماضي إن طارق موجود بقسم شرطة العطارين ، إلا أن المحامون قد قالوا إن قسم الشرطة أبلغهم بأنه غير موجود لديهم ، ولم يجدوه في كشوفات القسم .

ثم بعد تقديم بلاغ للمحامي العام من قبل المستشار الخضيري ، أعلن المحامي العام إن طارق خضر قد صدر له أمر إعتقال برقم 36/868/2010 ، وإنه موجود في سجن وادي النطرون .

كما أعلنت الداخلية علي لسان اللواء حامد راشد -مدير إدارة الشئون القانونية في الداخلية- أثناء مناقشة البيان العاجل المقدم من الدكتور حمدي حسن بأن طارق قيد الإعتقال بسبب نشاطه السياسي وإنه موجود في سجن وادي النطرون .

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا