شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

سرور يرفض رئاسة اجتماع «العلاج علي نفقة الدولة» بعد تهرب الجبلي

519

رفض الدكتور «فتحي سرور» ـ رئيس مجلس الشعب ـ رئاسة اجتماع لجنة الصحة بالمجلس، والذي كان مقرراً لمناقشة موضوع العلاج علي نفقة الدولة.

 

وقال «سرور» في بداية جلسة مجلس الشعب أمس «أنا قلت الأسبوع الماضي إنني لن أحضر اجتماع هذه اللجنة، والذي طالب به عدد كبير من النواب إلا بحضور ثلاثة وزراء هم: وزراء الصحة والمالية والشئون البرلمانية ومن غير حضور هؤلاء الوزراء الثلاثة لن أترأس اجتماع هذه اللجنة»، وقد جاء رفض «سرور» رئاسة هذا الاجتماع بعد تعمد وزير الصحة الدكتور «حاتم الجبلي» عدم حضور الاجتماع الذي كانت لجنة الصحة قد قررت عقده صباح أمس لمناقشة موضوع العلاج علي نفقة الدولة، وقال «سرور»: علاوة علي ذلك فإن وزير المالية اعتذر عن عدم الحضور لتعلله بوجود مشغوليات لديه، وصاح «سرور»: لن أحضر اجتماع اللجنة إلا مع هؤلاء الثلاثة وخلاف ذلك يمكن للدكتور «حمدي» ـ رئيس اللجنة ـ أن يرأس الاجتماع، وإذا كان مش عاجبه ممكن يستقيل.

وقد جاءت كلمات «سرور» وسط إدراك عام داخل المجلس بأن الحكومة تتعمد إغلاق ملف العلاج علي نفقة الدولة مع اقتراب انتهاء الدورة البرلمانية من آخر أيامها، مما أدي إلي حالة هياج وسط النواب، خصوصاً نواب الحزب الوطني.

وكانت جلسة مجلس الشعب صباح أمس قد شهدت تجدد الهجوم علي وزير الصحة الدكتور «حاتم الجبلي» بعد إلغاء اجتماع لجنة الصحة، حيث اتهم النائب الصعيدي «أحمد أبوحجي» وزير الصحة بالتهرب من الحضور لمجلس الشعب ولجلسات لجنة الصحة بالذات، وقال «أبوحجي»: الوزير يتهرب ولا يريد حضور جلسات مجلس الشعب أو اجتماعات لجنة الصحة والشعب مظلوم والنواب مظلومون ولا نريد من هذه الحكومة شيئاً سوي علاج الناس الغلابة.

ووجه النائب «جمال الزيني» كلامه للدكتور «سرور» متسائلاً: هل عدم حضورك لرئاسة اجتماع لجنة الصحة معناه إلغاء الاجتماع؟.. ورد «سرور»: أنا قلت لن أرأس هذا الاجتماع إلا بحضور الوزراء الثلاثة.

من ناحية أخري رفض الدكتور «سرور» الكشف عن موعد انتهاء جلسات مجلس الشعب وانتهاء دورته الحالية.
المصدر: الدستور 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...