شباب 6 أبريل: الجيش هو المسئول عن أحداث التحرير ويجب أن يعود الجيش لثكناته

شباب 6 أبريل: الجيش هو المسئول عن أحداث التحرير ويجب أن يعود الجيش لثكناته
14٬973

تابعت حركة شباب 6 أبريل بقلق بالغ أحداث ميدان التحرير صباح اليوم 9 إبريل 2011 ماقامت به قوات الشرطة العسكرية وقوات الصاعقة المصرية والامن المركزي من الإعتداء علي المعتصمين السلميين العزل في ميدان التحرير تضامنا مع عدد ظباط الجيش المصري.

 

و بالرغم من أن الحركة لم تدعوا إلي الإعتصام الذي أعقب المظاهرة المليونية في ميدان التحرير لتحقيق مطالب بتطهير البلاد ومحاكمة مبارك ورجاله، إلا إن الطريقة التي إتبعتها القوات المسلحة في فض الإعتصام التضامني مع الظباط المعتصمين.

إن هذه الطريقة تعيد الذكريات إلي أحداث ليلة 25 يناير من إستخدام القوة المفرطة في فض الإعتصام من قبل قوات الداخلية، من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع، والرصاص الحي.

وتؤكدالحركة إن غالبية الأفراد المدنين الذين موجودين في الميدان كانوا من أبناء ثورة 25 يناير، ومن بينهم نشطاء سياسين المعروفين طبقا لما ورد إلينا من أسماء المصابين والمعتقلين ومنهم الزميل “أحمد رفعت” والزميل كريم محي الذين تم إعتقالهم من ميدان التحرير أثناء فض الإعتصام.

وحرصا منا علي إستمرار ثورة 25 يناير ومكاسبها، والإصرار علي تحقيق كافة المطالب التي ضحها من أجلها أهل مصر، فإننا نؤكد علي مايلي :
1- إن القوات المسلحة هي المسئولة عن تحقيق مطالب الثورة، من خلال الشرعية التي إستمدها من دماء شهداء الشعب المصري والتضحيات التي بذلت من أجل أن ينول الشعب المصري حريته الكاملة وكافة حقوقة المسلوبة .

2- نؤكد علي مطالب الثورة الحالية :
* محاكمة مبارك ورجالة الذين أفسدوا الحياة السياسية والإقتصادية في مصر.
* الإطاحة بكل المحافظين ورؤساء المدن والأحياء
* وغير ذلك من المطالبة التي تم إعلانها.
3- تكوين مجلس رئاسي وعودة الجيش لثكناته.

اليوم نحن نؤكد علي هذه مطالبنا يجب أن يكون هناك مشاركة للشباب والقوي الوطنية في إتخاذ القرار عامة في البلاد.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا