شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

شباب 6 أبريل تحمل عمر البشير مسؤولية سلامة شيماء عادل وتطالب بالإفراج عن كل المعتقلين السودانين

1٬261

حملت حركة شباب 6 أبريل الرئيس السوداني عمر البشير المسؤولية الكاملة عن سلامة الصحفية شيماء عادل “جريدة الوطن”، والتي لم يتم الإفراج عنها حتي اللحظه رغم صدور قرار بالإفراج عنها منذ مساء الثلاثاء.

 

وطالبت الحركة السلطات السودانية بالإفراج الفوري عن كل النشطاء والمتظاهرين المعتقلين السودانين الذين تم القبض عليهم في التظاهرات المستمرة في أماكن مختلفة في السودان ضد إرتفاع الأسعار وضد حكم عمر البشير للسودان، وإحترام حق الشعب السوداني في التعبيير عن رأيه.

وقالت الحركة إن علي السلطات السودانية أن توقف عمليات الإرهاب والبلطجة التي يقوم بها جهاز “الأمن السوداني” والتي تتشابه كثيرا مع عمليات السطو المسلح والإرهاب التي تقوم بها مجموعات البلطجية المسلحة.

وأضافت الحركة في بيانها إن المعتقلين من المتظاهرين والنشطاء السودانين تم إعتقال بعضهم من داخل منازلهم، إضافه إلي قيام عناصر الأمن السوادني بالإستيلاء علي أموال والمتعلقات الشخصية للنشطاء والمتظاهرين، فضلا أن العديد من المعتقلين يتم معاملتهم بطريقة وحشيه ويتم إحتجازهم في أماكن غير أدمية، فضلا عن تعرضهم للتعذيب الوحشي من قبل عناصر الأمن السوادني.

وفيما يلي بعض المعلومات حول النشطاء السودانين وظروف إعتقالهم:-
الراكوبه
شكى عدد من الناشطين الذين تم توقيفهم او اعتقالهم من ظاهرة سرقة اجهزة الهواتف والحواسيب الشخصيه من قبل افراد امن حزب البشير. واكد اكثر من عشرين معتقلا تم الافراج عنهم خلال الفتره القصيره السابقه انه عندما طالبوا باجهزتهم الشخصيه جاء رد ضابط الامن ان تلك الاجهزه لم تسجل كأحراز
دخل المعتقلون بزناازين جهاز الأمن بولاية القضارف في إضراب مفتوح عن الطعام(الأكل والشرب) منذ اليوم الأربعاء 4/7/2012 بعد أن تطاولت مدة اعتقالهم دون توجيه اتهام ودون تقديمهم إلى محاكمة :
المعتقلون هم :
أنس عبد الله محمد عبد الله / دوكة ـ تم اعتقاله من المظاهرة بواسطة الشرطة يوم السبت 23/6/2012 وتم تسليمه إلى جهاز الأمن وقد تم تعذيبه .
أنس علي موسى / حي أكتوبر تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن .
رمزي يحي عبد الله المحامي / حي ديم بكر تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن .
مصطفى السيد الخليل عبد الجليل / حي الملك تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن .
عبد القادر محمود سليمان / حي سواكن تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن .
النور إبراهيم (جنابو) / حي ديم بكر ـ تم القبض عليه من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012
عمر عبد الله (شبكة) (خريج زراعة) / حي كرري القضارف تم اعتقاله من منزلهم ليلة الجمعة 29/6/2012 بواسطة جهاز الأمن .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...