شباب 6 أبريل ترفض قانون منع المظاهرات وتعتبره انتهاك لحق التعبير عن الرأي

شباب 6 أبريل ترفض قانون منع المظاهرات وتعتبره انتهاك لحق التعبير عن الرأي
2٬285

قالت حركة شباب 6 أبريل إنها ترفض مشروع القانون المقترح من قبل وزير العدل بمنع المظاهرات والإعتصامات التي تؤدي لتعطيل العمل وحبس لمده سنة وغرامة نصف مليون جنية لمن يعطل المرور أو العمل.

 

وقالت الحركة إنه مهما كانت الأسباب الداعية لإقرار مثل هذا القانون أو المرسوم فإنه غير مقبول، وإن هناك أدوات ووسائل كثيرة يمكن إستخدامها لمنع المظاهرات التي ينظمها بقايا نظام مبارك في محاولة لإحداث فتنة بين الشعب المصري وإسقاط شرعية الثورة وحكومة الثورة، وكذلك إحتواء الكثير من المطالب الفئوية بفتح حديث مباشر مع العمال أو الموظفين، من أجل البدء في بناء نهضة مصرية حقيقية.

كما إن هذا القانون يعتبر إنتهاك للمواثيق الدولية الخاصة بحرية التعبير عن الرأي الموقعة عليها مصر.

فلقد كان احد اهم أسباب الإنتفاضة المصرية في 25 يناير هو المطالبة بحرية التعبير عن الرأي، وإنه لا يمكن بأي حال من الاحوال أن نحاول الأن منع تلك المظاهرات مهما كانت أسبابها ومهما كان من يقف خلفها، مؤكدين إنه يمكن إيقاف الثورة المضادة بسهولة، وبالتنسيق مع كل القوي السياسية الإجتماعية الموجودة لإحتواء المطالب الإجتماعية ووضع خطة لتحقيقها.
إن خطة الإنفلات الأمني لا يمكن أن تواجه بمثل هذه القوانين التي تحد من حرية المواطنين في التعبير عن أرائهم بأشكالهم المختلفة، بل يمكن ان تواجه من خلال دراية كامل وإسقاط من يقفون خلفها وإحباطها من أجل حماية مصر والمواطنين.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا