شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

شباب 6 إبريل تقدم بلاغ للنائب العام بخصوص الإهمال في مستشفيات مصر

420

في اطار فاعليات حملة واسطتك مصريتك تلقى شباب 6 ابريل استغاثة من احد المواطنين بعد رحلتة التى استغرقت اكثر من 5 ساعات مابين مستشفي واخرى انتهت برفض جميع المستشفيات الحكومية استقبال خالته المريضة وكانت مستشفي الدمرداش التعليمى اخر محطاته .

 

وعلي الفور توجه مجموعة من شباب 6 ابريل واعلنوا تضامنهم مع المريضة ونظرا لعدم تواجد مسئول بالمستشفي لتقديم شكوى ودخول المريضة في حالة غيبوبة وسوء حالتها المرضية قام شباب 6 ابريل بابلاغ النجدة وكان ذلك في حدود الساعة 3:30 صباحا وبعد اعتصام شباب 6 ابريل داخل المستشفي واصرارهم علي اثبات الاهمال الجسيم الذي تعرضت له المريضة بمحضر رسمى اضطرت ادارة المستشفي الي استقبال المريضة في غرفة العناية المركزة وكان ذلك في حدود الساعة 7 صباحا . في خلال الفترة ما بين 3:30 الي 7 صباحا رصدت 6 ابريل كميات لا حصر لها من الاهمال الجسيم .
– وقاة 4 مرضي بواقع حالة وفاة لكل ساعة بسبب عدم توافر اي علاجات او اجهزة طبية او سرائر في العناية المركزة
– رفض 6 حالات مرضية في حالة خطيرة جدا معللين عدم وجود اماكن بغرفة العناية المركزة وضاربين بعرض الحائط ابسط حقوق المريض وهو تلقيه العلاج المناسب في الوقت المناسب .
– تهالك الاجهزة الطبية وعدم صلاحيتها وضعف امكانيات غرفة العناية المركزة وعدم قدرتها علي استيعاب كل الحالات المرضية حيث ان طاقتها 6 مرضي ويتم رفض 10 مرضي في حالة تستدعى علاجهم بغرفة العناية المركزة علي الاقل يوميا وهذا ما اكده احد العاملين بالمستشفي رفض ذكر اسمه .

ونظرا للاهمال الجسيم وسوء معاملة المرضي ورفض استقبال حالات مرضية في امس الحاجة الي العلاج تعتزم حركة شباب 6 إبريل تقديم بلاغ غدا السبت الساعه 12 ظهرا للنائب العام للتحقيق في اهمال المستشفيات الحكومية وتقاعس الدولة عن دورها في علاج المواطنين البسطاء

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...