شباب 6 ابريل تعلن مقترح لخارطة الطريق

شباب 6 ابريل تعلن مقترح لخارطة الطريق
1٬769

تحقيقاً لمطالب المصريين المجتمعين فى مشهد شعبى حاشد فى ميادين وشوارع مصر للمطالبة بإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة يطالب شباب 6 إبريل الجميع بتحمل مسئولياته تجاه الوطن والعمل على تحقيق المطالب الشعبية المستحقة فى هذا الظرف التاريخى عن طريق خارطة المستقبل

 

يطالب شباب 6 إبريل الجميع بتحمل مسئولياته تجاه الوطن والعمل على تحقيق المطالب الشعبية المستحقة فى هذا الظرف التاريخى عن طريق خارطة المستقبل التالية :

أولاً:
إعلان مرسي غداً قبل الخامسة عصراً التالى:
1-تعطيل العمل بالدستور
2-حل مجلس الشورى
3-نقل السلطة لرئيس المحكمة الدستورية
ثانياً:
يتم تشكيل لجنة من أكبر 20 فقيه دستورى و أستاذ قانون سناً فى الجامعات المصرية.. تقوموا بمراجعة الدستور و بحثه و تعديل ما يلزم.. و يتم تقديم المقترحات بالبنود المطلوب تعديلها لهم من القوى السياسية.. و يتم عرض الدستور على الشعب فى إستفتاء مباشر.
ثالثاً:
على رئيس المحكمة الدستورية خلال إسبوع واحد من توليه المنصب إعلان موعد فتح الباب للترشح للرئاسة على شروط استفتاء مارس 2011 في موعد أقصاه إسبوعين على أن تعقد الإنتخابات و الإعادة وإعلان النتيجة في موعد غايته 3 شهور من تاريخ توليه المنصب.
رابعاً:
تشكيل حكومة انقاذ وطنى تكنوقراط غير حزبية.. وتقوم القوى السياسية جميعها بترشيح عدة أسماء لمنصب رئيس الوزراء وثلاثة نواب بمهام محددة.. و يقوم رئيس المحكمة الدستورية بإختيار إسم من الأسماء المطروحة بعد التشاور مع الفاعلين من القوى السياسية .. والشخص المختار هو الذى يقوم بتشكيل الحكومة مع الإلتزام بتعيين النواب الثلاثة من ضمن الأسماء المرشحة سلفاً.
خامساً:
إعلان تشكيل مجلس حماة الثورة من كافة القوى السياسية والشباب دون إقصاء لأحد .. ويكون مهمته توجيه السياسات العامة للدولة خلال فترة الثلاث أشهر و حتى انتخاب المجالس النيابية. و عمل مصالحة وطنية شاملة حقيقة جادة بين جميع الفصائل والتيارات الوطنية دون أي إقصاء أو تهميش تطوي صفحة الماضي لنبدأ سوياً صفحة جديدة في حياة الوطن محصنة ضد الاستقطاب والانقسام الداخلي لابناء الوطن الواحد في ظل تفعيل لقانون للعدالة الانتقالية يرضى عنه الجميع
سادساً:
تعقد الإنتخابات البرلمانية فى فترة من ستة أشهر إلى عام من تاريخ تولى رئيس المحكمة الدستورية السلطة.

شباب 6 إبريل
الوطنية فوق السياسة والمبادئ فوق المصالح

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا