شباب6أبريل بالإسكندرية يجرون إستطلاعا للرأي حول المشاركة في الإنتفاضة الثالثة

شباب6أبريل بالإسكندرية يجرون إستطلاعا للرأي حول المشاركة في الإنتفاضة الثالثة
902

أجرت حركة شباب 6 أبريل في الإسكندرية إستطلاعا للرأي في الشارع حول الإنتفاضة الفلسطينية الثالثه التي دعت لها قوي وطنية وعربية وفلطسنيية والمعروفة بإسم الدعوة للانتفاضة الثالثة والمقرر لها يوم 5/15 لانطلاقها ضد الكيان الاسرائيلى المحتل .

 

وقال إسلام الحضري “منسق 6 أبريل في الإسكندرية” إن تهاوى النظام السابق فى مصر(المعروف بولائه للمحتل الاسرائيلى اكثر من ولائه للشعب الفلسطينى) شكل عامل محفزا للخروج والمشاركة في الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة.

وجائت نتائج إستطلاع الرأي الذي أجري في عموم الإسكندرية وكانت أسئلته حول “معرفة الدعوة للإنتفاضة الثالثه، ومدي الإستجابة والمشاركة فيها، ومدي الإعتقاد في نجحاها” حسب الأتي :

حيث جائت نتجية معرفة رجل الشارع بفاعلية الانتفاضة كحدث مزمع انطلاقه فى 15من الشهر الجارى: هي 65% علي علم بالحدث، بينما هناك 35% ليست لديه أي معرفة بها.

بينما جائت نتيجة رغبة المتلقى(رجل الشارع) وقدرته على المشاركة فى الفاعلية بشكل او باخر: بأن57% سوف يشارك في الفعالية، بينما رفض 43% المشاركة في الحدث.

وجائت بنتائج سلبية الايمان والاعتقاد بان الانتفاضة ستنجح عامة وان القوافل(الدعم باشكاله) ستصل لفلسطين: حيث إعتقد 60% إن هذا التحرك سيفشل ولن يستطيع العبور للجانب الفلسطيني، بينما ظلت نسبة 40% من الإستفتاء في الجانب المتفائل بتحقيق إنتصار.

وفي نتائج التحليل لهذا الإستطلاع، لخصت الحركة في الإسكندرية أسباب هذه النتائج وتحليلها في النقاط التالية:
1-الاعتماد على شبكة التواصل الاجتماعية (الفيسبوك) فى الاعلان عن الفاعليات والاحداث المزمع انطلاقها وعدم التركيز على وسائل الاعلام الاخرى بشكل كافى.

2-سيطرة اخبار الشان والاحداث الداخلية على اهتمام المواطن.

3-انتشار الجريمة والبلطجة وعدم الاستتباب الامنى الكامل وكذلك عدم الاستقرار الاقتصادى وارتفاع مستوى المعيشة …كل ذلك يحد من الرغبة او القدرة على المشاركة.

4-القلق من ان الانتفاضة ستعطى الاسرائليين الذريعة لاجتياح قطاع غزة والفتك بالنساء والاطفال والمرضى كما عهدنا.

5- الانتفاضة الاولى والثانية لم يبرز لهم الاعلام(النظام السابق) اى انجازات او مكاسب ولكن ظهرت كصراع غير متكافأ تسيل الدماء الفلسطينية فيه بلا حساب.

[center][img width=500]http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/225258_196705463705764_134088856634092_535093_4556468_a.jpg[/img][/center]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا