شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

طالبات الأزهر يفترشن رصيف المدينة الجامعية ..والأمن يعتدي عليهن!!

420

إفترشت طالبات جامعة الازهر اليوم الأربعاء الموافق 7/10/2009 الرصيف المجاور لمدينتهم السكنية بعد طردهم منها ورفض إدارة المدينة إستقبالهم، وقام الأمن بالاعتداء على الطالبات الآتى قمن بإفتراش الرصيف لإجبارهن على العودة داخل المدينة بحجة المنظر العام للمدينة وللأزهر الشريف.

يأتى هذا بعدما قامت إدارة المدينة بمحاولات عِدة لتأجيل تسكين الطالبات عن موعد بدأ العام الدراسى لأسباب غير معروفة وطرد الطالبات فى كل مرة..!!

وعند سؤال إحدى الطالبات عن سبب إفتراشهن الرصيف قالت: ” قامت الادارة يوم الاربعاء الموافق 30/9/2009 برفض إستقبال الطالبات القادمة للسكن بالمدينة الجامعية ورفض إعلان تنسيق القبول لأجل غير مسمي ، رغم أن أسمائنا قد نزلت في الكشوف منذ أكثر من اسبوعين وفي كل مرة نأتي لدفع المصاريف يقوموا بإغلاق الخزينة و طردنا من المدينة

وأضافت قائلة: إن الادارة قامت فى وقت لاحق بتعليق كشوفات بأسماء الطالبات المقبول بالمرحلة الأولى يوم السبت 3/10/2009 وقامت بنزعه اليوم الأربعاء وطردونا من المدينة وليس لنا مكان نلتجأ إليه غير رصيف المدينة”.

وعن سؤالها عن اعتداء الأمن عليهن قالت : ” أن إدارة الجامعة أرسلت مندوباً للتفاوض مع الطالبات لكي يدخلوا داخل المدينة بعيداً عن أعين الناس والصحافة وعندما رفضت الطالبات هددهن مندوب الجامعة باستعمال القوة وهو ما حدث بعد انصرافه حيث أجبرهم أفراد الأمن علي الدخول بالقوة .

يذكر أن الأمن قام بصف الطالبات فى صفوف طويلة أمام خزينة دفع مصاريف التسكين بعد إدخالهم بالقوة دون أن يفتحوا الخزينة لهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...