شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

طالبان تضرب كابول بشده في يوم سياسي مهم في أفغانستان

454

قال مراسل البي بي سي في كابول إن أكثر من عشرين انتحاريا من طالبان شنوا سلسلة من الهجمات المنسقة علي مناطق بالقرب من القصر الرئاسي والمصرف المركزي ووزارة العدل في قلب العاصمة.

 

في حين أفادت رويترز بأن هجومين أخرين قد وقعا ، تسببا في مقتل عدد من قوات الشرطة والمخابرات الافغانية.

وقد أفادت آخر الأنباء الواردة من العاصمة الأفغانية بدوي انفجار هائل في الحي الدبلوماسي بمنطقة وزير أكبر خان في كابول، وبوقوع اشتباكات عنيفة وإطلاق نار كثيف في قلب العاصمة حيث تقع مبان حكومية.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن عددا من المهاجمين تحصنوا بمركز تجاري في كابول. وقال حلف شمال الأطلسي (قبل قليل) إنه تمكن من قتل اثنين من المهاجمين.

قال مراسل البي بي سي قد قال في وقت سابق إنه سمع دوي خمسة انفجارات ضخمة بوسط العاصمة تلاها إطلاق نيران كثيف. وأضاف المراسل إن الهجوم يعد الأول من نوعه الذي يشنه انتحاريون من طالبان باستخدام القنابل و الأسلحة الرشاشة.

وقد أعلن حلف شمال الاطلسي الناتو أن القوات الدولية تقوم بمساعدة القوات الأفغانية في تأمين المنطقة حيث تم إغلاق الشوارع والمباني الحكومية في وسط المدينة.

وفي تصريحات للب بي سي اعتبر عطاء الله لوديني النائب في البرلمان الأفغاني أن الهجمات التي شنها طالبان تأتي في يوم مهم جدا نظرا لوجود 14 وزيرا في القصر الرئاسي لحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس كرزاي.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...