شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عائشة عبد الهادي تهاجم اضراب طنطا للكتان وتستجيب لأحد مطالبه

361

اعلنت وزيرة القوى العاملة أمس استجابتها لأحد مطالب عمال طنطا للكتان المعتصمين منذ 7 أيام كاملة امام مجلس الوزراء وهو تسديد تأمينات شهور الاضراب الستة الماضية، غير إنها شنت هجوما حادا على العمال مدعية إن مطالبهم غير شرعية ..وإن هناك جهات هي التي تحرضهم على الاعتصام .. هتف العمال: يا عيشة صحي النوم .. العمال مشافوش النوم ، ورفعوا لافتات كتبوا عليها :لا لإفتراءات عائشة عبد الهادي .

من جانبها قامت وزير القوى العاملة والهجرة اليوم بأستدعاء وائل علام وكيل اول وزارة القوى العاملة بمدينه الغربية لبحث اخر التطورات فى قضية اعتصام عمال طنطا والذى رفض التعليق على الاحداث لحين مقابلة عبدالهادى وتحديد نقاط التفاوض الجديدة.

إلى ذلك تهرب أمس رئيس الاتحاد العام لعمال مصر حسين مجاور من لقاء وفد من العمال المعتصمين واكتفي سعيد الجوهري رئيس نقابة الغزل والسنيج بالقول .. الجهات الحكومية لا تريد مساعدتنا لحل مشاكل العمال في حين القت عائشة عبد الهادي المسئولية على التنظيم النقابي الرسمي الذى تبنى اضراب العمال العام الماضي .

من جهتهم اصدر العمال بيان “اليوم السابع للإعتصام الذي جاء تحت عنوان” لا لأكاذيب وزيرة القوى العاملة ” أشاروا فيه إلى إن مطالبهم قانونية، على عكس ما تدعي الوزيرة، حيث إن القانون ينظم مطالب العمال في العلاوات الدورية والاجتماعية وفي نسبة الأرباح ، كما إن وزير الاستثمار قد أصدر قرارا بزيادة الوجبة الغذائية إلى 90 جنيه لكل عمال الغزل والنسيج .

وأضاف البيان تدعي الوزيرة أن هناك من يدعم ويمول العمال من المنتفعين ونقول لها أن من يتولى رعاية العمال هم سكان شارع حسين حجازي، وأهل الخير الذين وجدوا العمال بلا مآوى . هتف العمال :تعرفي يا عايشة مين ورانا ..احنا ورانا نقابيين .. وعمال مفصولين ..احنا ورانا رب العالمين .

وقال أحد القيادات العمالية :اعترفت وزيرة القوى العاملة في حديثها أمس في “البيت بيتك” إن الإدارة مستبدة ومتعنتة ،فلماذا لا تتدخل الحكومة، إذا كانت حريصة إلى هذه الدرجة على عدم إغضاب المستثمر السعودي، وتمنح هي عمال الكتان مطالبهم المالية ، ولتعتبر هذه الأموال جزء من نفقات علاج “عيون ” وزير المالية بطرس غالي التي تكلفت مليون جنيه حتى الآن، مشددا على إن العمال مستمرون في الإعتصام حتى يتم
الاستجابة إلى كافة مطالبهم

هشام فؤاد
مركز الجراسات الاشتراكية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...