شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عاجل : بعد تهديد مجاور لهم بالضرب بالجزم داخل مجلس الشعب .. الأمن يفشل في تفريق اعتصام عمال امونيستو بالقوه و يلقي القبض على 29 منهم

2٬131

خاص لموقع حركة شباب 6 أبريل – قامت قوات الأمن اليوم بمحاوله فاشله لفض إعتصام عمال شركة أمونيستو بالقوه بعد رفضهم الشروط اللتي حاول حسين مجاور رئيس إتحاد العمال فرضها عليهم بالقوه في اجتماعهم داخل مجلس الشعب .

حيث قال أحد العمال في إتصال هاتفي للموقع : أول كلمه قالهالنا حسين مجاور ” هوا مافيش غير الخمسين مليون .. و اللي مش عاجبه حياخد بالجزمه ”
و بعدها بربع ساعه أثناء محاولة مجموعه من المعتصمين التوجه الى بنك مصر ” الجهة المدينة للشركة ” للاعتصام امامه , تحولت تهديدات مجاور لهم الى حقيقه , حيث قامت قوات الامن المركزي و أمن الدولة بالثياب المدنية بالاعتداء الوحشي على المعتصمين من خلال ضربهم بالعصي و اللكمات و الركل و تم سحلهم في الشارع وا الاعتداء على المصورين و مراسلي القنوات و مصادرة كاميراتهم و الافلام المصورة الخاصة بهم في محاولة من الامن لفض الاعتصام بالقوه .

و بعد إصرار العمال على اتمام الاعتصام حتى القبض على آخر عامل منهم , اضطرت قوات الامن الى الانسحاب بعد القاء القبض على 29 عامل و اصابة معظم المعتصمين باصابات بالغة جراء الضرب .
و يتواجد الآن على رصيف الشورى حوالي 500 عامل من امونيستو مصرين على اتمام الاعتصام مهما كلفهم الامر , و تقوم قوات الامن حاليا بضرب حصار شامل حولهم .

و تنوه الى الحركه الى ان العمال في امس الحاجه للمسانده من النشطاء و المحامين و المراكز الحقوقيه لتوثيق آثار الاعتداء على العمال اللذين تم الاعتداء عليهم , و المتواجدين على الرصيف منذ 15 يوم بدون طعام تقريبا .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...