شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عادل عبد الجواد جهات عليا خلف عزل مجلس إداره نادي أعضاء هيئه جامعة القاهره

403

قرر مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة «المعزول» الطعن على قرار محافظة الجيزة، بعزل المجلس، وتعيين مجلس مؤقت برئاسة الدكتور عادل مبروك، عميد كلية التجارة.

قال الدكتور عادل عبدالجواد، رئيس النادى المعزول، إنه سينفذ القرار أولاً، ثم يجرى اتصالاً بالدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عادل مبروك، المفوض بإدارة النادى، للاتفاق على صيغة التسليم.

ووصف «عبدالجواد» القرار بأنه «سيادى» صدر من جهات عليا، من أجل القضاء على آخر معقل يدافع فيه أعضاء هيئة تدريس الجامعات عن حقوقهم، مشيراً إلى أنه جاء فى وقت «قاتل»، فيه رمضان، ومن بعده العيد، وأن المحافظ لم يراع الجانب الإنسانى، خاصة أن أكثر من ٢٥ عاملاً وموظفاً لم يحصلوا على رواتبهم الشهرية بسبب قراره.

وقال عبدالجواد إن «المحافظ لم يحترم القضاء ولم ينتظر حتى يقول كلمته»، فى إشارة إلى القضية المنظورة أمام القضاء الإدارى بشأن الطعن على انتخابات النادى، التى سيتم الحكم فيها ٢٨ سبتمبر المقبل.

وانتقد الدكتور محمد أبوالغار، الأب الروحى لحركة ٩ مارس، حل مجلس إدارة النادى، مشيراً إلى أن القرار «أمنى» بسبب قيام النادى بعقد عدد من المؤتمرات التى تحمل الطابع «الإخوانى».

وقال أبوالغار إن أعضاء «٩ مارس» من أساتذة جامعة القاهرة يتضامنون مع زملائهم فى النادى ضد «حل» مجلس الإدارة بهذه الطريقة، لكن الحركة لن تقوم بأى رد فعل بمفردها بشأن هذا الموضوع.

من جانبه، أعلن الدكتور عادل مبروك، عميد كلية التجارة، المفوض لإدارة شؤون نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، لحين انعقاد الجمعية العمومية لإجراء انتخاب مجلس إدارة جديد، أنه تم تشكيل لجنة من الأساتذة لتنفيذ إجراءات تسلم النادى من المجلس «المعزول» هذا الأسبوع.

وقال مبروك لـ«المصرى اليوم» إن هذه الفترة انتقالية استعداداً لإجراء انتخابات جديدة، مؤكداً أن وظيفته هى أن يكون مراقباً محايداً فى الدعوة للجمعية العمومية.

وأكد المفوض لإدارة شؤون النادى أنه سيتم وضع أجندة عمل للإعلان عن جميع تفاصيل الدعوة لعقد جمعية عمومية خلال ١٠ أيام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...