شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عدد من نواب الوطنى بالشورى يقترحون تخصيص موقف سيارات استاد القاهرة مكانا للمظاهرات

349

طالب النائب نبيل لوقا ومعه عشرون نائبًا بمجلس الشورى الحكومة بتخصيص مكان محدد يتم فيه التظاهر تحت حراسة الشرطة على غرار الموجود فى إنجلترا وهى حديقة الهابر بارك، نظراً لإساءة البعض فى استغلال حق التظاهر مؤخراً.

واقترح النواب من خلال طلب مناقشة تقدموا به إلى رئيس مجلس الشورى أن يكون مكان انتظار السيارات أمام استاد القاهرة هو المكان المناسب للتظاهرات، حيث إن الحزب الوطنى سبق وأقام اجتماعا فى ذلك المكان.

وأكد النواب أن الرأى العام المصرى استاء من كثرة المظاهرات فى منطقة وسط البلد وتعطيل المواصلات بالساعات والحياة الاقتصادية فى وسط البلد واستغلال بعض الجماعات التى لها أجندات هذه الظاهرات لتحريكها بما يسىء للأمن والاستقرار.

وطالب النواب الحكومة بتوضيح سياستها خاصة وزارة الداخلية حول انتشار ظاهرة المظاهرات.
خاصة مع انتشار هذه الظاهرة فى الفترة الأخيرة خاصة وأن الدستور المصرى والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان تقرر حق المظاهرات السلمية للتعبير عن الرأى.

واقترح النواب نظر الإساءة استخدام حق التظاهر تحديد مكان محدد يكون على سبيل المثال لا الحصر مكان انتظار السيارات أمام استاد القاهرة بمدينة نصر بحيث يتم التظاهر فى المكان فى حراسة جهاز الأمن المصرى، ويمكن للمشرفين على المظاهرة إخطار أجهزة الإعلام بعد موافقة الأمن على ذلك.

وأشار النواب أن بعض المشرفين على المظاهرات يعتبرون المظاهرات نوع من الانتشار الإعلامى ووسيلة للتلميع بالورنيش الإعلامى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...