شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

على المجلس العسكرى اجابة مطالب الثوره والتوقف عن العناد والتسويف

2٬091

لا يزال المجلس العسكرى يصر على عناده ولا يزال يصر على ادخال مصر فى نفق مظلم, فتلك الفتره لا تختلف كثيرا عن فترة ال 18 يوم فى ميدان التحرير منذ 25 يناير حتى 11 فبراير.
وقتها كان مبارك يصر على عناده والالتفاف والتسويف بطرح حلول تمكنه من اكتساب الوقت حتى يتم التهدئه ثم القضاء على الثوره فيما بعد.

 

وما اشبه الليله بالبارحه ففى هذه الفتره انتفض شباب الثوره مره اخرى رافضين استمرار المجلس العسكرى فى السلطه , فقد أدرك الجميع ان المجلس العسكرى هو المشكله ولس الحل, واستمرار وجوده فى السلطه واستمرار التسويف والاتفاف على مطالب الثوره سوف يؤدى بنا الى نظام سياسى مشوه,

لم يشعر أحد بالتغيير أثناء فترة حكم المجلس العسكرى ويدرك الجميع انهم لا نيه لديهم لإجراء اى تغيير حقيقى فى نظام الحكم , وعلمنا جميعا انهم مجرد وجه جديد من أوجه نظام مبارك المختلفه.

بعد بدء المرحله الثانيه من الثوره المصريه والتى كانت بسبب فشل المجلس العسكرى فى حل أى مشكلات اقتصاديه او سياسي او اجتماعيه نتيجه لعدم رغبتهم فى اجراء اى تغيير جذرى فى منظومة الحكم ونتيجه لرغبتهم فى التحكم فى النظام السياسى القادم ونتيجه لعدم تحقيقهم اى مطلب حقيقى من مطالب الثوره , فإن جماهير الثوره قررت الا يتم خداعها مره اخرى كما تم خداعها فى المرحله الاولى للثوره بعد رحيل مبارك,

وبعد تعنت المجلس العسكرى حيث رفض فكرة تسليم السلطه لمجلس رئاسى يضم عدد من مرشحى الرئاسه بالاضافه لممثل عن المجلس العسكرى. ويعد رفض المجلس العسكرى ايضا لفكرة ان يكون هذا المجلس هو مجلس استشارى يضمن تحقيق مطالب الثوره .

فلجأنا لطرح ثالث توافقى تم الاجماع عليه من كل الحركات والاحزاب والائتلافات المشاركه فى كل ميداين التحرير فى جميع المحافظات بعد عدة استفتاءات واجتماعات توافقيه, وهو أن يقوم د. محمد البرادعى ود.عبدالمنعم ابو الفتوح والاستاذ حمدين صباحى بتشكيل حكومة انقاذ وطنى لها كافة الصلاحيات على ان يكون د.البرادعى رئيسا للوزراء ومعه كافه صلاحيات التشريع والاداره لتلك المرحله الانتقاليه وان يكون د عبد المنعم ابو الفتوح والاستاذ حمدين صباحى نواب .

وتعلن حركة 6 ابريل انها تؤيد هذا الحل بعد توافق كل القوى الثوريه من حركات وائتلافات واحزاب وان الحركه وكل القوى الثوريه لن يتنازلوا عن هذا الحل اطلاقا وسيستمر الاعتصام فى كل ميادين التحرير مع فتح الباب لأى افكار اخرى واشكال اخرى للمقاومه السلميه.,
كما نعلن اننا لن نعترف بحكومة الجنزورى ليس تشكيكا فى شخصه بقد ما هو رغبه فى أن يتولى تلك المرحله شخص يعبر عن الثوره ومطالبها ويستطيع تحقيقها ولا يستجيب لرغبة المجلس العسكرى فى التسويف وتعطيل مسار الثوره.
فيكفينا ما حدث من التفاف وتسويف وخداع وتعنت.

وقد أعلن بالامس كل الممثلين عن الائتلافات والحركات الشبابيه والاحزاب رفضهم للاساليب الملتويه التى يحاول ان يستخدمها المجلس العسكرى بالاستعانه ببعض وسائل الاعلام بعقد اجتماعات مع افراد وحركات لا تعبر عن المرحله الثانيه من الثوره المصريه, فذلك هو نفس السيناريو الذى استخدمه عمر سليمان واحمد شفيق قديما عندما استضافوا من لا يعبرون عن أى شيىء للايحاء بوجود انقسام بين الشباب وهذا لم يكن صحيحا من قبل ونرفض تكرار ذك الاسلوب معنا فى هذه اللحظه.

كما نناشد اهلنا واخواننا من جماهير الشعب المصرى العظيم بعدم الانخداع مره اخرى بأساليب المجلس العسكرى التى لا يهدف بها الا للحفاظ على مكاسب وامتيازات موجوده منذ عشرات السنين.

ونكرر مره اخرى بأن هناك فارق كبير بين الجيش المصرى العظيم الذى به اخواننا واهلنا واقاربنا واصدقائنا , فهو الجيش المصرى الذى يحمينا, وبين المجلس العسكرى الذى هو مجموعه من الضباط يسيطرون على السلطه ويسيطرون على منصب سياسى لا يخلوا من الانتقاد.

حركة شباب 6 ابريل
حركة المقاومه المصريه

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...