شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عمال “أبيسكو” يهددون بالاعتصام احتجاجًا على تدني رواتبهم

527

هدد أكثر من 600 عامل منتدبين من الشركة المصرية للخدمات البترولية “أبيسكو” للعمل في شركة بترول بلاعيم “بتروبل”، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بالقاهرة في القريب العاجل، للمطالبة بزيادة الأجور وتغيير المسمى الوظيفي لهم.

وتتضمن مطالب العمال مساواة أجورهم الأساسية بزملائهم في القاهرة وفي قطاع البترول بشكل عام، فضلاً عن توفير العلاج المناسب للعاملين في الحقول حيث إن الشركة تعالجهم عن طريق التأمين الصحي ولا يوجد فرع قريب له في بلاعيم مما يعرض حياة العاملين للخطر أثناء نقلهم للقاهرة، في الوقت الذي يتم فيه علاج زملائهم بالإدارة في مستشفيات استثمارية.

كما طالبوا بتغيير المسمى الوظيفي لهم حتى يتسنى لهم الحصول على البدلات المختلفة مثل بدل المخاطر، وبدل العدوى، وبدل طبيعة العمل وغيرها، حيث إن المسمى الوظيفي للكثير من العمال مختلف عن طبيعة عملهم، فالكهربائي توصيفه عامل بوفيه، وبالتالي لا يستحق كل هذه البدلات رغم تعرضه للمخاطر.

وأشار العمال إلى أنهم يعانون من التمييز ضدهم في الأجر والبدلات، حيث يحصد زملاؤهم في إدارة شركة “أبيسكو” في القاهرة الحاصلين على مؤهل عالٍ مرتبًا أساسيًّا 360 جنيهًا، بينما الحاصل على مؤهل عالٍ في بلاعيم مرتبه الأساسي 183 جنيهًا، والحاصلين على مؤهل متوسط في الإدارة راتبهم الأساسي 260، بينما في بلاعيم 155 جنيهًا، وبدون مؤهل في الإدارة راتبهم 183 جنيهًا، وفى بلاعيم 134 جنيهًا.

يُذكر أن شركة “أبيسكو” تعمل كمقاول حيث تقوم بتوريد العمالة سواء الفنية أو الإدارية لشركات البترول ويبلغ عدد العمال الذين يعملون لحساب شركة بترول بلاعيم (بتروبل) 600 عامل.

[size=xx-small]المصدر إخوان أون لاين[/size]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...