شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عمال الغزل يطالبون بعوده المفصولين

249

بدأ عمال الغزل والنسيج المفصولون والمنقولون والموقوفون عن العمل تعسفيًّا من شركات أندراما للغزل (غزل شبين سابقًا)، والعامرية للغزل، وغزل المحلة، وطنطا للكتان، ومصر إيران، وتراست، حملة جمع توقيعات، تمهيدًا لرفعها لسعيد الجوهري رئيس اتحاد النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج للضغط على هذه الشركات لرفع التعسف عن هؤلاء العمال.

وأكد العمال أنه في حال عدم إنهاء فصلهم أو نقلهم ووقفهم التعسفي سيقومون بمقاضاة رئيس اتحاد النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج ووزيرة القوى العاملة.

وطالبت الحملة بعودتهم جميعًا لعملهم في شركاتهم ومصانعهم مع استرداد كل حقوقهم التي حرموا منها طوال فترة الفصل أو النقل أو الوقف عن العمل.

وذكر تقرير مرفق بمذكرة جمع التوقيعات أن أصحاب الشركات والمصانع مارسوا كل أشكال التعسف ضد العمال وقياداتهم سواء من فصل من العمل، إلى الوقف المفتوح مع الحرمان من الراتب، إلى النقل التعسفي مع الحرمان من بدلات الانتقال والسكن، إلى الخصم والجزاءات وغيرها، وذلك في محاولة لجعلهم عبرة لغيرهم من زملائهم، والعمل على عزلهم عن زملائهم لكي لا يتضامنوا معهم.

وطالب التقرير عمال القطاعات المختلفة بالتضامن مع زملائهم ومساندتهم عن طريق الضغط على الجهات الحكومية والنقابية للقيام بدورها في عودتهم إلى عملهم مع استرداد كل حقوقهم التي حرموا منها طوال فترة الفصل أو النقل أو الوقف عن العمل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...