شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عمال النقل العام يرفعون دعوى قضائية ضد رئيس النقابة

325

قرر عمال هيئة النقل العام تحريك دعوى قضائية ضد رئيس اللجنة النقابية سيد محمود وشهرته (شماعة)، حيث اتهمه العمال بتهديد عمال النقل العام امام ديوان محافظة القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 18-8-2009، بإبلاغ الجهات الأمنية عنهم واتهامهم بالتحريض على الإضراب الذى شهدته هيئة النقل العام منذ عدة أيام بسبب مطالبة السائقين والمحصلين بزيادة الحوافز، وإلغاء المخالفات المرورية المحررة ضدهم بشكل تعسفى من أمناء الشرطة.

وأكد أحد المحصلين بهيئة النقل العام ( فرع النصر)، أنه يتم حاليا جمع توقيعات من جميع العاملين بالهيئة لرفع الدعوى القضائية والمطالبة بالتعويض بعد تصريحات رئيس النقابة بوسائل الإعلام ووصف المضربين من السائقين والمحصلين (بالبلطجة).

أضاف المحصل أن هناك مخالفة قانونية فى البيان الصادر عن رئيس هيئة النقل العام المهندس صلاح فرج والتى تنص على إنشاء صندوق يمول بنسبة من حصيلة صندوق الجزاءات بالهيئة لسداد جزء من قيمة مخالفات المرور المحررة على السائقين ، مؤكدا أن صندوق الجزاءات مخصص لأغراض أخرى للصرف وليس من حق رئيس الهيئة استخدام موارده فى تسديد مخالفات تعسفية ضد السائقين .

وأكد أن البيان ينص على إيقاف خصم جميع مخالفات المرور اعتبارا من يوم الخميس الماضى بدلا من أول سبتمبر 2009، مؤكدا أن تأجيل موعد تحصيل المخالفة ليس حلا بل محاولة لاحتواء غضب السائقين ، وتهدئة الأوضاع للحفاظ على سير العمل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...