شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عمومية الأطباء تتجه للدخول فى إضراب

1٬402

قالت مصادر أن الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر المزمع عقدها غدًا الجمعة ستتجه للإعلان عن الدخول في إضراب عام في جميع المستشفيات بحيث لا يشمل الطوارئ والعناية المركزة والاستقبال والغسيل الكلوي والحالات الحرجة.

يأتي ذلك في أعقاب تصاعد أزمة كادر الأطباء بين النقابة ووزارتي الصحة والمالية، بعد أن رفضت الأخيرة تمويل الكادر في الميزانية الحالية لعدم توافر مخصصات مالية تسمح بذلك في هذا العام.

واضطرت النقابة للإذعان لطلبات ودعوات كثيرة من الأطباء للإضراب عن العمل بداية أكتوبر المقبل؛ حيث لم تجد النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية إلا الاستجابة لمطالب الأطباء والإزعان لمطالبهم فهي الصوت المعبر عن آلام ومطالب الأطباء وهي المدافع الأول عن حقوقهم.

وتناقش الجمعية العمومية ثلاثة ملفات حرجة ككادر الأطباء، تأمين المستشفيات، زيادة مخصصات الصحة بالموازنة العامة للدولة.
وتعقد النقابة العامة للأطباء الجمعية العمومية الطارئة لها غدًا الجمعة 21 / 9 / 2012 لمناقشة هذه المواضيع الثلاثة وإلى أين وصلت لاتخاذ قرارات تصعيدية للموافقة على مطالبهم التي يرون أنها في صالح المريض قبل الطبيب.
وصرح الدكتور عبد الرحمن جمال، مقرر لجنة الشباب بنقابة الأطباء، بأن النقابة تتبنى إضرابًا جزئيًا حتى تحقيق المطالب العادلة للأطباء المتمثلة في الكادر الوظيفي والمادي وتأمين المستشفيات وإصلاح المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن هذه المطالب لا يجب أن تنفذ بين يوم وليلة ولكن يجب أن تكون وفق جدول زمني واضح لتحقيق هذه المطالب ثم خطوة ملموسة كجزء من الحل الشامل الذي قد يأخذ ثلاثة أعوام.

وأوضح أن الإضراب سيتم بما يتفق مع قيم الأطباء والمعاهدات والاتفاقيات الدولية وصحة المريض؛ حيث لن يشمل الإضراب “الطوارئ أو الحضانات أو العناية المركزة أو الغسيل الكلوي” وسيكون الإضراب منظمًا وجزئيًا ومفتوحًا وتصاعديًا يضم محافظات أكبر في كل يوم يمر حتى تتم الاستجابة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...