شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

عمومية طارئة للعلاج الطبيعي الخميس القادم

393

قرَّر مجلس نقابة العلاج الطبيعي في اجتماع طارئ، مساء أمس الجمعة، عقد جمعية عمومية طارئة الخميس القادم؛ لاتخاذ قرارات حازمة تجاه نقيب الأطباء وأطباء تخصص الروماتيزم والتأهيل، ولإقرار رفع دعوى قضائية لإلغاء تخصص الطب الطبيعي.

وقال سامي سعد وكيل النقابة القائم بأعمال النقيب إن تلك العمومية الطارئة تأتي في إطار المطالبات لاختصاصيي العلاج الطبيعي؛ للحصول على حقوقهم المشروعة، ووقف التجاوزات المستمرة من نقيب الأطباء وأطباء تخصص الروماتيزم والتأهيل ضدهم.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تناقش “العمومية الطارئة” مطالبة وزير الصحة إضافة مسمى “طب” إلى العلاج الطبيعي، واستكمال إنشاء إدارات العلاج الطبيعي بجميع مديريات الصحة بالمحافظات، وضرورة تفعيل الفصل بين العلاج الطبيعي وتخصص الروماتيزم والتأهيل، ووضع جميع وحدات العلاج الطبيعي بمؤسسات وزارة الصحة تحت إشراف أطباء علاج طبيعي، وتفعيل اللجان التأديبية لاختصاصيي الروماتيزم والتأهيل بتهمة انتحال صفة طبيب علاج طبيعي وعدم إدراجه في منظومة التأمين الصحي، والاكتفاء باختصاصيي العلاج الطبيعي.

وأضاف أنه سيتم مناقشة تصور لآلية متفق عليها مع وزارة الصحة، بشأن إحالة كل من يمارس مهنة العلاج الطبيعي بدون مؤهل أو ترخيص من النقابة والوزارة إلى النائب العام، بتهمة انتحال صفة اختصاصي علاج طبيعي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...