“فاينانشيال تايمز”: مستقبل الحكم فى مصر بين “جمال” و”البرادعي”

"فاينانشيال تايمز": مستقبل الحكم فى مصر بين "جمال" و"البرادعي"
601

نشرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية ملفاً شاملاً عن مصر، رصدت فيه أوضاعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث اهتمت الصحيفة برصد التحولات التي طرأت على المجتمع المصري وتركيبته الديموغرافية الجديدة التي نزحت إلى المدن الجديدة هرباً من الضجة والزحام وتلوث الماء والهواء.

 

كما قامت الصحيفة بتحليل مستقبل الحكم خاصة في ما يتعلق بانتقال السلطة بـ”الخلافة والتوريث” أو بالانتخاب الديمقراطي المباشر، مشيرة إلى موقف الصحافة الحكومية التي تلجأ إلى الهجوم على الشخصيات التي قد تترشح لانتخابات الرئاسة مثل محمد البرادعي، إلى جانب تأييدها المستمر لجمال مبارك نجل الرئيس، وذلك كما نقلت عنها صحيفة “المصري اليوم” الجمعة 18-12-2009.

وفي ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية قالت الصحيفة: “إن الانتخابات المقبلة بعد عامين سواء البرلمانية أو الرئاسية تدفع بالكثيرين إلى الاعتقاد أنها تضع مصر على عتبة التغيير وتقرر مستقبلها، فبشكل حاسم تبدو صورة الرئيس مبارك بأنه في أواخر عقد الخريف من عمره، خاصة بعد أن بدا محبطاً بعد وفاة حفيده”.

وأكدت الصحيفة أن قانون الطوارئ ستكون له “اليد العليا” في إدارة الانتخابات المقبلة.

[url=http://www.ft.com/cms/s/0/2a1ff99a-e359-11de-8d36-00144feab49a.html]إقرأ التحليل علي موقع جريدة الفاينانشنيال تايمز[/url]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا