شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

فتحي سرور للنواب: ما أعرفش حاجة عن تجديد الطوارئ

831

وجَّه النائب حسين محمد إبراهيم (نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب) سؤالاً للدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس خلال الجلسة المسائية اليوم “الاثنين” حول قانون الطوارئ وما إذا كان سيناقش في جلسة الغد أم لا؟ فقال له الدكتور سرور “ما اعرفش”، ثم ضحك قائلاً: “لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم..” وسكت فرد نواب الأغلبية في صوت واحد قائلين “تسئوكم”.

 

من ناحية أخرى أشارت بعض المصادر البرلمانية إلى أنَّ الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء سيطلب غدًا الثلاثاء من مجلس الشعب مد العمل بقانون الطوارئ مدة جديدة تصل إلى عامين أو حتى إعداد قانون الإرهاب، ومن المتوقع أن يلقي رئيس الوزراء ببيان غدًا أمام مجلس الشعب يوضح فيه الأسباب التي دفعت الحكومة بطلب مد العمل بالطوارئ رغم وعودها قبل ثلاثة سنوات من أنه ستكون المرة الأخيرة التي ستطلب فيها مد العمل بالطوارئ.

وأكدت مصادر برلمانية أن اجتماعًا للهيئة البرلمانية للحزب الوطني سيعقد مساء اليوم لمناقشة الترتيبات الخاصة لجلسة الغد والتنبيه على النواب بعدم التغيب للتصويت على القانون.

كما سيحاول المهندس أحمد عز أمين التنظيم ورئيس لجنة الخطة والموازنة إقناع المعارضين من بين نواب الوطني بالموافقة على القانون وسيقوم عز بتحديد النواب الذين سيتحدثون خلال الجلسة والدوافع والأسباب التي سبق أن ذكروها لتحديد حالة الطوارئ.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...