فضيحة جديده : نائب الحزب الوطني بتاع القمار طلع مهرب موبيلات

فضيحة جديده : نائب الحزب الوطني بتاع القمار طلع مهرب موبيلات
656

بدأت نيابة الشؤون المالية والتجارية، أمس، التحقيق فى واقعة ضبط ياسر صلاح، نائب الحزب الوطنى فى مجلس الشعب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، متلبساً بتهريب أجهزة محمول بإخفائها فى جيوب سرية داخل حقيبته لدى عودته من دبى، أمس الأول، ورفضت وزارة المالية ال…تصالح معه، فأحيل إلى النيابة بتهمة التهرب من الجمارك.

 

تبين من التحقيقات التى أجراها أحمد صابر سلطان، رئيس النيابة، أن مشرف الجمارك فى مطار القاهرة استوقف النائب، الذى يواجه تهمة لعب القمار، للاطلاع على جواز سفره أثناء وصوله من الإمارات، وكانت بحوزته حقيبة واحدة، اشتبه فيها المشرف بسبب وزنها الثقيل رغم عدم وجود أشياء بها تبرر هذا الوزن، وبتفتيشها عثر بداخلها على أكثر من ٥٠٥ أجهزة هاتف محمول من مختلف الماركات، فأحيل إلى النيابة لضبطه متلبساً.

وأضافت التحقيقات التى أجريت تحت إشراف المستشار عمرو صبرى، المحامى العام الأول لنيابات الشؤون المالية والتجارية، أن مأمور الجمرك أبلغ رئيس الدورية، وتم الاتصال بالدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، فرفض التصالح،

وطلب تحرير محضر، رغم أن النائب أبدى استعداده لسداد الرسوم الجمركية المقررة، مقابل عدم تحريك الدعوى الجنائية، إلا أن الوزير أصر على تحريكها. من جانبه، أنكر النائب واقعة التهريب، وقال إنه أحضرها على سبيل الهدايا لأقاربه وأبناء دائرته، زاعما في وقت لاحق إنه إشتراها لتوزيعها كدعاية إنتخابية .

وذكرت التحقيقات التي أجريت مع نائب القمار والتهرب الجمركي إن نائب الحزب الوطني قد إشتري الموبيلات من محل واحد بدبي وبدون أن يكون معه أي فاتوره لها ، بالرغم من إن قيمة الأجهزه مجتمعه بلغت مليون 9 ألاف جنية مصري .

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا