شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

فوز محمد بديع بمنصب المرشد العام للإخوان المسلمين

686

قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين إن “محمد بديع” قد فاز بمنصب المرشد لجماعة الإخوان المسلمين خلفا للمرشد السابع للجماعة محمد مهدي عاكف ، وذلك بعد فرز أصوات أعضاء “مجلس شوري الجماعة” .

وقالت المصادر إن لجنه الفرز قد أعلنت بديعا مرشدا عاما للإخوان ، بالرغم من تفضيل مكتب الإرشاد لرشاد البيومي الذي طلب إعفاءه من هذا المنصب قائلا أسأل الله أن يتم إعفائي من هذا المنصب لأنه أمر خطير وأن يجعلني جنديًا من جنود هذه الدعوة».

ومن المنتظر رسميا تنصيب محمد بديع مرشدا عاما للإخوان يوم 13 يناير وهو أخر يوم للمرشاد العام الحالي محمد مهدي عاكف .

وكان مكتب الإرشاد قد قام أمس الأول بحصر أسماء المرشحين لهذا المنصب بـ 3 أسماء هم: الدكتور محمد بديع والدكتور رشاد البيومي ومؤرخ الجماعة جمعة أمين.

وقد تولي عاكف منصب المرشد العام منذ عام 2004 خلفا لمرشد الإخوان الراحل مأمون الهضيبي ، وقال عاكف في عام 2008 إنه لن يترشح لفتره جديده، رغبه منه في إفساح المجالﻷخرين وإعطاء درسا للنظم الإستبدادية في الديمقراطية .

ومحمد بديع هو واحد من أعظم مائة عالم عربي وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها هيئة الإستعلامات المصرية 1999م ، و مؤسس المعهد البيطري العالي باليمن ، وهو عضو بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993م ولد في 7 أغسطس 1943 في المحلة الكبرى في مصر .

وقد حكم علي محمد بديع بالسجن لمده 15 عاما في عهد جمال عبد الناصر عام1965 قضي منها 9 أعوام ثم خرج عام 1974 ، وأعتقل مره أخري عام 1998 لمده75 يوما في قضيه جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف ؛ حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ببني سويف بعد اعتقال الحاج حسن جودة.

وقد حكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن لمده خمس سنوات في قضيه النقابيين الشهيره عام 1999، قضى منها ثلاث سنوات وثلاثة أرباع السنة وخرج بأول حكم بثلاثة أرباع المدة سنة 2003م.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...