في ندوه ل6أبريل: عبدالمنعم أبوالفتوح: (الإخوان) غير قادرين على تحقيق التغيير وحدهم

في ندوه ل6أبريل: عبدالمنعم أبوالفتوح: (الإخوان) غير قادرين على تحقيق التغيير وحدهم
577

نفى د. عبدالمنعم أبوالفتوح، عضو مكتب الإرشاد السابق بجماعة الإخوان المسلمين، قدرة جماعة الإخوان على أن تحدث وحدها التغيير فى مصر، وقال خلال ندوة «التغيير وجهات نظر»، التى عقدتها حركة شباب 6 أبريل بالتعاون مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أمس الأول: «أنا ضد المقولة التى يروج لها البعض بأن الإخوان قادرون على تحقيق التغيير وحدهم،

نحن نقدر دور هذا الفصيل إلا إننى أؤكد أن مصر أكبر من الجميع ولا يمكن اختزالها فى الإخوان وحدهم»، مشددا على أن التغيير لن يأتى إلا من الداخل من خلال قوى شعبية تتحد وتتفق على العمل سواء كانت جماعة الإخوان المسلمين أو غيرها.

وحذر أبوالفتوح من خروج قوى المعارضة عن خط التغيير بالطرق السلمية، خاصة أن النظام الحاكم يسعى لأن تخرج فصائل تستخدم السلاح كلغة للحوار، حسبما قال، موجها النصح للحركات الاحتجاجية الشبابية بعدم الوقوع فيما وصفه بالفخ الذى تعده لهم الحكومة، مؤكدا أنه «اللى فاكر إنه بيتحرك من غير ما الأمن يكون عارف يبقى أهبل، والحل أن تتكاتف كل القوى للضغط من أجل تحقيق مطالب التغيير وتغيير هذه العصابة».

وقال القيادي إن جماعة الإخوان لا تنكر الدور الذي قامت به حركة كفاية وشباب 6 أبريل في الوضع السياسي والإضافات المهمه التي أضافوا للشارع السياسي.

وفى سياق آخر، أكد القيادى الإخوانى أن مسلسل الجماعة ساهم فى زيادة شعبية جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن كتب السيرة الذاتية لمؤسس الجماعة اختفت فى المكتبات منذ بدء عرض المسلسل مطلع شهر رمضان،

وقال ساخرا: «أشكر أخى وحيد حامد على هذا العمل الذى ساهم فى انتشارنا بدلا من تشويه صورتنا»، مشبها ما قام به وحيد حامد بالدور الذى قام به الإعلامى عمرو عبدالسميع فى برنامجه حالة حوار قبل انتخابات مجلس الشعب عام 2005 التى أسفرت عن فوز الجماعة بـ88 مقعدا فى المجلس.

وقال أحمد ماهر، منسق حركة شباب 6 أبريل، إن تلويح قوى وأحزاب المعارضة بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب، المقرر عقدها نهاية العام الحالى، تثير قلق النظام الحاكم لأنها تفقده شرعيته، حسب قوله.

فيما رأى الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن مصر تعيش حالة من ثبات الأوضاع، معتبرا أن الحديث عن التغيير ليس له أساس من الصحة، وتابع قائلا: «سلطات قانون الطوارئ لا تنبئ بأى مؤشرات للتغيير».

[url=http://6april.org/modules/videotube/index.php?vid=31]شاهد تسجيل كالم لندوه “التغيير وجهات نظر” علي موقعنا، رجاء إضغط هنا[/url]

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا