شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

قبول التظلم المقدم ضد إعتقال طارق خضر والمحكمة تقرر الإفراج عنه

708

قبلت محكمة جنايات شمال القاهرة التظلم الذي تقدم به محاموا الزميل طارق خضر عضو “حركة شباب 6 أبريل” ضد أمر إعتقاله الذي صدر له بموجب قانون الطوارئ سيئ السمع منذ إختطافة بتاريخ 25-3-2010 ، وبالرغم من ذلك إلا إنه لم يتم الإفراج عن طارق خضر حتي الأن.

 

فالجدير بالذكر إن قانون الطوارئ يعطي لوزير الداخلية الحق في الإستئناف علي قرار المحكمة بالإفراج في خلال 15يوم من تاريخ صدور الحكم ، إلا أن وزارة الداخلية معروف عنها قيامها بالإستئناف علي أحكام القضاء في اليوم ال14 من المده ليتم تحديد جلسة أخري لنظر الإستئناف المقدم من وزير الداخلية ، وفي حالة الحكم بالإفراج يصبح قرار الإفراج وجوبيا .

يذكر إن طارق خضر قد أعتقل ظهر يوم 25-3-2010 ، من داخل جامعة الإسكندرية ، بسبب قيامه بتجميع التوقيعات من طلبة الجامعة علي بيان الجمعية الوطنية للتغيير، وكذلك الدعاية وسط الطلاب ليوم 6 ابريل 2010 للمطالبة بتعديل الدستور وإلغاء حالة الطوارئ .

وظل مكان إحتجاز طارق خضر غير معروف بالرغم من البلاغات التي تم تقديمها للنائب العام بإختطاف طارق خضر علي يد ظابط بمباحث أمن الدولة بالإسكندرية ، حتي أعلن المحامي العالم لنيابات الإسكندرية يوم 2-5-2010 إن طارق معتقل بموجب قانون الطوارئ بأمر إعتقال رقم 36/868/2010، وتمكن محاموه من التوصل لمقر إحتجازه بعد ترحيلة من جهاز مباحث أمن الدولة في الفراعنه إلي سجن وادي النطرون .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...