شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

قراصنة جزائريون يخترقون مواقع رئاسة الجمهورية ووزارتي الإعلام والإنتاج الحربي المصرية

987

ذكرت جريدة “الشروق” الجزائرية، أمس الأول الجمعة، أن أحد قراصنة الإنترنت والذي أسمى نفسه قرصان الجزائر KADER11000 قام باختراق موقع الرئاسة المصرية، بعد أن اخترق موقع صحيفة “الأهرام” وعطلها على شبكة الإنترنت.
وقالت الصحيفة إن اختراق موقع الرئاسة المصرية، وكذا صحيفة “الأهرام” جاء ردا على حملة عدد من قراصنة الإنترنت المصريين التي استهدفت جريدة “الشروق” الجزائرية دون غيرها من المواقع الجزائرية الأخرى.

 

وقالت “الشروق”، إن القرصان الجزائري وضع العبارات التالية على صفحة بداية موقع الرئاسة المصرية بعد نجاحه في اختراقه: (“بسم الله الرحمن الرحيم، معكم قرصان الجزائر KADER11000، واحدة بواحدة بعد الاعتداء الأول على جريدة الشروق الوطنية قمت باختراق جريدة الأهرام المصرية، وهذا الدليل على كلامي، http://www.youtube.com/watch?v=nk4Rd58kwj4 .
وبعد هجومهم الثاني على منتدى الشروق، هذه هي هديتي لهم، دليل اختراق وتدمير ” سيرفر”
رئاسة جمهورية مصر العربية، www.presidency.gov.eg ، وهذا الدليل على كلامي”).
وكانت “الشروق” الجزائرية قالت في تقرير نشرته الجمعة إن موقع منتدى “الشروق اليومي” كان قد تعرض مساء الثلاثاء الماضي لهجوم من طرف قراصنة مصريين، في إطار الحرب الإلكترونية التي أعلنوها على “الشروق” نتيجة دعمها المتواصل للفريق الوطني الجزائري لكرة القدم، من خلال المتابعة المستمرة لمستجداته ونشر كل الأخبار المتعلقة بــ”محاربي الصحراء”.
وبررت الشروق هذا الهجوم من قبل القراصنة المصريين على موقعها الإلكتروني بما أسمته عجز المنتخب المصري عن كبح طموح نظيره الجزائري في الوصول إلى المونديال لثالث مرة في تاريخه، كما أن “الشروق” تعتبر الراعي الإعلامي الحصري للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم وتقف وراء جميع الانتصارات التي حققها الخضر لحد الآن في مشوار التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
كما كشفت “الشروق” أيضا عن تمكن قراصنة إنترنت جزائريين من اختراق موقعي وزارتي الإعلام والإنتاج الحربي بمصر، وقالت إن “الهاكرز” المصريين حاولوا التقليل من قوة القراصنة الجزائريين، بالإشارة إلى أنه من السهولة اختراق المواقع الحكومية، نتيجة انتشار الثغرات بها، وأوضحوا أن القراصنة الجزائريين قد استغلوا ثغرة بسيطة تسمى “IIS” أثناء اختراقهم لموقع وزارة الإعلام المصرية.
وأشارت إلى أن القراصنة المصريين وجهوا تحذيرا إلى نظرائهم الجزائريين بالقول إن اختراق منتديات “الشروق اليومي” تعد “عبرة لكل من يتحدى المصريين”.
وأوضحت الجريدة الجزائرية أن “الهاكرز” المصريين أزاحوا الستار عن حقيقة أسباب استهدافهم لموقع “الشروق أون لاين” ومنتديات “الشروق” بالتحديد من خلال التطرق للمباراة التي ستجمع بين محاربي الصحراء والفراعنة، إذ عبّر هؤلاء عن الحلم الذي يراودهم بفوز مصر بنتيجة 09 أهداف مقابل صفر أمام الجزائر.

 

تعليقات
Loading...