شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

كتائب القسام: شروط تبادل الأسرى مع العدو نهائية

362

اتهم أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الكيانَ الصهيونيَّ بمحاولة زعزعة موقف الفصائل وإفشال صفقة تبادل الأسرى، مشددًا على أن شروط “القسام” للتبادل نهائية.

 

وقال أبو عبيدة- في تصريحات صحفية اليوم الأحد-: “إن الاحتلال يسعى إلى إفشال الصفقة عبر تعنُّته ورفضه شروط الفصائل الفلسطينية في كافة مراحل المفاوضات، بما في ذلك عندما كان يرفض بعض أسماء الأسرى لمبادلتهم بالجندي الأسير جلعاد شاليط”.

وأضاف: “نحن كنا ثابتين على موقفنا في كافة المراحل وما زلنا، والشروط التي وضعناها منذ البداية هي شروط عادلة ونهائية وغير قابلة للتنازل؛ لأنها تتعلق بحياة أسرى كبار في سجون الاحتلال، وإذا كان العدو معنيًّا بإنجاز هذه الصفقة، فهناك مسارٌ واحدٌ، وهو قبول شروط المقاومة الفلسطينية”.

في سياق متصل نفى المتحدث باسم “القسام” أن تكون حماس أوقفت المقاومة العسكرية، قائلاً: “نحن سمعنا بمثل هذا الكلام بعد انتخابات عام 2006م، وقيل إننا لن نطلق أية رصاصة تجاه الاحتلال، وكلكم شاهدٌ على ما جرى على الأرض، وإذا كان الهدف من هذه المقولة هو التشكيك والتشهير بالمقاومة الفلسطينية فهذه لعبةٌ قديمةٌ، ولا داعي للردِّ عليها”، مشيرًا إلى أن المعركة طويلة مع الاحتلال، “وستثبت الأيام أننا لم نوقف المقاومة العسكرية ولن نوقف المقاومة”.

وأوضح أبو عبيدة أن “القسام” تقف إلى جانب كافة أشكال المقاومة وتدعمها، بل وتمارسها، مشددًا على أن أي نوع من أنواع المقاومة السلمية لا يمكن أن يحلَّ القضية، فالخيار الوحيد هو التمسك بالمقاومة العسكرية، والتاريخ يشهد بذلك.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...