شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

لا إلتفاف حول مطالب الشباب ويجب مشاركة الشباب في رسم وجهه مصر الجديد

1٬766

مازالت مطالب الشباب المصري وشعبة المصري مستمرة مع استمرار ثورته السلمية رغم كل محاولات الإحباط التي يقودها العديد من فلول النظام البائد وراجل الاعمال المرتبطين بمصالح معهم.

 

ومازال المجلس العسكري لا يعطي ضمانات واضحة لتنفيذ مطالب الشباب والشعب المصري،ويكتفي بتصريحات ووعود كلامية،بدون جدول زمني واضح للتنفيذ، وخاصة بعد إنقطاع الحوار بين المجلس العسكري والشباب بعد اول لقاء منذ أسبوع كامل.

إن هدف الثورة الاساسي كان رغبة شباب مصر في المشاركة في بناء وطن يحلمون به يحققهم أمالهم في حياة كريمة، ويشاركون في صناعة كل قرار يمثل مستقبلهم ومستقبل أولادهم، وهو ما نراه يتلاشي مع إصرار المجلس الأعلي العسكري علي عدم مشاركة الشباب في صناعة قرارات تخص البلاد في الفترة المقبلة او طرح مسودة التعديلات الدستورية عليهم وطرحها للنقاش.

وبدات ألام الماضي تعود للظهور مع تصريحات وزير الداخلية الذي تم تعيينه في عهد النظام البائد بالقول إنه سيحيل النشطاء للنيابة في حاله ضبطهم وهم يقومون بتوزيع دعوي ضد الحكومة وتطالب بإستمرار الثورة ضد بقايا النظام، في تحرك يشبهه بشكل واضح ما كان يقوم به وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وضباطه.

إن تصريحات السادة أعضاء المجلس العسكري في حلقة العاشرة مساءا تحمل تشويها لمطالب الشباب، وأولها حديثهم حول أن تكون الإنتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة ببطاقة الرقم القومي، بالرغم من إن مطلب الشباب هي ان تكون الجداول الإنتخابية طبقا لقاعدة بيانات الرقم القومي، ويتم إلغاء البطاقة الإنتخابية والجداول القديمة المشكوك في صحتها،كذلك حديثهم حول إستمرار حكومة شفيق إلي أجل غير مسمي، بالرغم إن المجلس العسكري يعرف وبشكل واضح قضايا الفساد والفشل الإداري المتسبب فيه رئيس الوزراء الحالي أحمد شفيق منذ ان كان وزيرا للطيران في عهد حكومة نظيف.

إن شباب 6 أبريل تعلن إستعدادها تقديم العديد من الدراسات والأبحاث ومشروعات القوانين المختلفة التي سطرها العديد من الخبراء والشباب في الفترة الماضية حول كافة المطالب التي يطالبون بها، لكي تكون جزءا من مشاركة الشباب في إعادة بناء هذا الوطن التي نعمل جميعا من اجله.

وهذه مطالب الشباب مرة اخري :

1. رحيل حكومة أحمد شفيق وكل الوزراء الموجودين منذ عهد النظام البائد وتكوين حكومة إئتلاف وطني من الكفاءات المختلفة
2. تغيير كافة المحافظين في كل المحافظات وتعيين قيادات شعبية من المشهود لهم بالكفائه
3. إلغاء حالة الطوارئ والإفراج الفوري عن كل المعتقلين وخصوصا ممكن حوكموا محاكمات عسكرية في عهد النظام البائد
4. الإفراج عن كل معتقلي 25 يناير وخصوصا إن من بينهم ممن حوكموا عسكريا
5. إلغاء جهاز مباحث امن الدولة والتحقيق مع كافة ضباطة حول قضايا التعذيب والسجون السرية في مقار امن الدولة
6. إلغاء المجالس المحلية والدعوة لإنتخابات جديدة

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...