شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

لقاء بين حقوقين وممثلوا سفارات أجنبية لمناقشه تقارير الإنتهاكات في مصر

543

أكدت مصادر مطلعة أن ممثلين عن سفارات كندا وهولندا والسويد عقدوا لقاءات مع نشطاء حقوقيين ورؤساء عدد من منظمات المجتمع المدنى، للاستفسار عن تقاريرهم التى رفعوها للمجلس الدولى لحقوق الإنسان حول المجتمع المدنى بمصر.

 

ومن المعروف أن النظام المصري دائما ما يكون في ذيل قائمة الدول التي تحترم حقوق الانسان في العالم.

وقال«بهى الدين حسن» ، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إن لقاء الدبلوماسيين الأجانب يتم فى إطار تشاورى من خلال المجلس الدولى لحقوق الإنسان، وهو أمر تكرر من قبل خلال جلسات سابقة.

وكشف «بهى الدين حسن» مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ، أن جلسة عقدت بالقاهرة مع نشطاء مصريين خلال زيارة رئيس البرلمان الأوروبى قبل أسبوعين لمناقشة تقارير رفعتها المنظمات الحقوقية المصرية للمجلس الدولى لحقوق الإنسان.

هذا ولايزال النظام المصري يتعامل مع النشطاء السياسيين والمعارضة بعصا الامن المركزي وأمن الدولة مستخدما في ذلك ما يسمى بقانون الطوارئ الذي انتهت ظروفه منذ الثلاثون عاما.

وأكد حافظ أبوسعدة، الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن لقاءات الحقوقيين المصريين مع الدبلوماسيين الأجانب هى «إجراء طبيعى، لتسليط الضوء على أوضاع حقوق الإنسان بمصر ولمناقشة الانتهاكات التى ترصدها التقارير الحقوقية المصرية».

يذكر أن المجلس الدولى لحقوق الإنسان سيناقش الحالة الحقوقية فى مصر خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ فبراير المقبل.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...