شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

لكح يكشف تفاصيل مديونياته لأول مرة

384

محمد مكى –
كشف رجل الأعمال، رامى لكح لأول مرة، تفاصيل مديونياته للبنوك، على هامش أول جمعية عمومية تعقدها مجموعة شركاته منذ حوالى 10 سنوات.

 

وقال لكح: إنه حصل على 2 مليار و52 مليون جنيه من البنوك فى الفترة من 2003 إلى 2009.

سدد رجل الأعمال الذى عاد إلى مصر مؤخرا بعد تسوية مديونياته للبنوك نحو مليار و630 مليون جنيه للبنوك فى صورة ودائع نقدية أو من حصيلة بيع أصول مملوكة له، مشيرا إلى أنه قد وقع نحو 19 تسوية كانت أولاها مع البنك الأهلى وتقدر قيمتها بنحو 96 مليون جنيه وسدد قيمتها من بيع طائرة مملوكة له لشركة ميدويست العاملة فى مجال الطيران الخاص.

كما أجرى تسويات بنحو 34 مليون دولار مع أكثر من 12 بنكا على رأسها بنك مصر إيران فى 2008 وذلك من حصيلة بيع فندق مملوك له بخليج نعمة فى شرم الشيخ اشترته شركة رمكو المملوكة لأيوب عدلى أيوب.

وحول المديونية الأكبر وهى المتعلقة ببنك مصر التى آلت إلى الأخير من بنك القاهرة عام 2007، قال لكح: إنه تم الاتفاق على سداد 734 مليون جنيه، وقد تم سداد دفعة نقدية تقدر بـ138 مليون جنيه والباقى من خلال أصول مملوكة للكح. أما الفوائد المستحقة على هذا الدين والمقدرة بنحو 288.400 مليون فقد تم الاتفاق على سدادها على 8 سنوات بفترة سماح سنتان تنتهى فى 2012 بفائدة 10%.

وبخصوص مديونيته لبنك مصر ـ غير المتعلقة ببنك القاهرة ـ وتقدر بنحو 400 مليون جنيه قال رجل الأعمال: إنه قام بسدادها من خلال حصيلة بيع شركة إمبان للسياحة التى تمتلك أشهر مول تجارى فى شرم الشيخ.

وطالب لكح بنك مصر برفع يده عن أصول وأسهم مجموعة لكح جروب وتقديمها للمجموعة.
وفى سياق مختلف، أجلت المجموعة جمعيتها العمومية المتوقفة منذ 10 سنوات لمدة أسبوعين لعدم اكتمال النصاب القانونى، أمس.
الشروق

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...