مؤتمر شعبي ل6أبريل بالزيتون حول الأحزاب السياسية يطالب بوحدة قوي التغيير

مؤتمر شعبي ل6أبريل بالزيتون حول الأحزاب السياسية يطالب بوحدة قوي التغيير
1٬568

نظمت حركة شباب 6 إبريل بالزيتون مؤتمراً مساء اليوم، السبت، بمركز شباب الزيتون، تحت عنوان “إعرف أكتر” وذلك ضمن فعاليات حملة “إعرف حقك” للتعريف بالأحزاب السياسية، شارك فى المؤتمر حزب الكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى وحزب شباب التحرير وحزب الجبهة الديمقراطية.

 

وعقدت مناظرة بين الأحزاب المشاركة، حيث عرض كلا منهم برنامجه ورؤيته نحو الإصلاح ومستقبل مصر علي الصعيدين الداخلي والخارجي .ثم تناول كلا منهم الرد علي اسأله الحضور

وبدأت فاعليات المؤتمر بمحاضره ألقاها المستشار/عادل محمد صالح تناولت شرح العديد من المصطلحات والمفاهيم السياسية التي قد يستطيل عرض برامج الأحزاب لها كي يكون هناك تواصل بين ما يعرضه الأحزاب المشاركة وفهم الحاضرون لها. كما عرض المؤتمر فقرة شعر سياسي قدمته الشاعرة / فاديه حسين .
وأشار حسن الدهان -مسئول 6 إبريل بمحافظة القاهرة- أن هناك من فلول الحزب الوطني ودول عربية تريد إفشال الثورة ويخططون لذلك، داعيا كل القوي السياسية للإتحاد خلف هدف واحد حاليا لإستكمال التحول الديمقراطي، موضحاً أن دول الخليج لا تريد أن ينتقل إليها عدوى الثورة المصرية خوفاً منهم على مصالحهم.

ثم أوضح أسامة حسين المنسق الإعلامى لحزب شباب التحرير، أن فكرة إنشاء الحزب أتت قبل تنحى الرئيس السابق مبارك من قلب ميدان التحرير، قائلاً “لقد خوفنا من ضياع الثورة وتشتتها لذالك أنشأنا الحزب ولا أستطيع القول بأننا كل الذين كانوا بالتحرير”.

وقالت منى عزت المسئول الإعلامى لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى أثناء عرض برنامج الحزب، إن الحزب ينحاز إلى الدولة المدنية ونسعى لتمكين حقوق المواطنة للجميع، موضحة أن الثورة نجحت عدى مطلب واحد، وهو تحقيق العدالة الاجتماعية التى يسعى إلى تحقيها الحزب الاشتراكى.

وجاءت رؤية شباب 6 ابريل لهذه المناظرة للتحفيز علي منافسة قوية بين الأحزاب في برامجها ضمانا لتغيير مسار الوطن إلي الأفضل ، ومن ناحية أخري توعية المواطنين بمفهوم البرنامج وزيادة قدرتهم علي التمييز والاختيار الأنسب للمرحلة المقبلة.

[img width=500]http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/252618_192854370762963_100001152043692_522624_5049129_n.jpg[/img]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا