شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مبارك يوبخ القضاه في إحتفاليتهم ويصيب مرور القاهره بالشلل التام

987

تطاول اليوم محمد حسني مبارك علي القضاء وعلي هيبتهم ، وبدي في خطابة بمقر محكمة النقض بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضى لمجلس القضاء الأعلى كمن يريد توبيخهم بعد أحكام قضائيه عنيفة ضد ممارسات النظام القمعية .

 

كما تسبب مبارك اليوم في تعطيل العمل بمؤسسات الدولة بمنطقة وسط البلد وتعطيل الصالح العام للمواطنين مع تحرك موكبة من مصر الجديده إلي منطقة الإسعاف لكي يلقي كلمته في دار القضاء العالي ، حيث أغلق كوبري 6 أكتوبر وكذلك العديد من الطرق المؤدية لوسط البلد ، وكذلك طريق الكورنيش و طريق الإوتوستراد ، وذلك لتأمين موكب مبارك .

مبارك قال في كلمته “إن الحكمة تقتضى أن تظل شئون القضاء بيد القضاة , ولا يصح أن تكون محلا لتناول الإعلام أو مسرحا للاختلاف خارج نطاق مجالس القضاة وهيئاتهم القضائية بالمخالفة لتقاليد عريقة وراسخة , تحفظ للقضاء هيبته وللقضاة كرامتهم ووقارهم” ، وهو ما يعتبر توبيخا للقضاء بسبب حكمهم في قضايا ساخنه مثل قضية تصدير الغاز لإسرائيل وخروج الحرس الجامعي وأمن الدولة من الجامعة ، كذلك قضيه الطعن في دستورية قانون التأمين الصحي الجديد كذلك قضيه غرق عباره السلام وقضيه هشام طلعت مصطفي في مقتل سوزان تميم والتي حكم فيها بالإعدام لهشام طلعت مصطفي ، كذلك قضيه أكياس الدم الفاسده والتي حكم فيها علي عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني وأحد قيادات الحزب الوطني هاني سرور بخمس سنين حبس .

وقد تناسي مبارك تدخل السلطه في أحكام القضاء، وعمليات الإنتداب لبعض القضاه في المصالح والمؤسسات الحكومية ، وهو مايعتبره عدد من القضاة رشوه مستتره ، كذلك تناسي مبارك العديد من الرشاوي من قبل رجال الأعمال لبعض القضاه في محاولة منهم للتأثير علي أحكام القضاه في عدد من القضايا.

الغريب في حديث مبارك بأنه قال “إن قضاة مصر يحملون رسالة العدل , ويبذلون قصارى الجهد بوحى من ضمائرهم مستلهمين ما أرسوه من تقاليد راسخة وقيم ومبادىء رفيعة يأتمنهم أبناء الشعب على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم” .

متناسيا العديد من قرارات الإفراج التي تصدر بحق المعتقلين السياسين منذ التسعينيات ، والتي تقوم وزاره الداخلية بنقضها وعدم تنفيذها وتقوم بإعاده إعتقال من يصدر في حقه قرارات إفراج نهائية من القضاه .

مبارك تناسي إن هناك نيابات غير دستورية مثل نيابة أمن الدولة ، والتي صدر قرار تشكيلها بقرار من وزير العدل ، وليس نيابة عامه ينص عليها الدستور المصري .

وقد علم موقع (6أبريل) إن مباحث قسم الأزبكية قد قامت يومي الجمعه والسبت بحشد وتصوير بطاقات جميع العاملين في المحلات الموجوده في شارع 26 يوليو والشوارع المجاورة لدار القضاء العالي ، وأمرتهم بعدم فتحهم لمتاجرهم أو تواجدهم في المنطقة قبل الساعه 4 عصرا بسبب زياره مبارك .

كما قامت محافظة القاهره بتنظيف شارع 26 يوليو كليا وإعاده طلاء الأرض والأرصفه وعدد من الأسوار الحديدية ، مع تشديد أمني واضح منذ مساء السبت .

[b]شاهدوا كلمة مبارك بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضى لمجلس القضاء الأعلى[/b]
[center]
[/center]

المصدر الإخباري : خاص 6 أبريل

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...