مجموعة الـ45 تتظلم لدى هيئة قضايا الدولة

مجموعة الـ45 تتظلم لدى هيئة قضايا الدولة
561

تقدَّمت مجموعة الـ45 بهيئة قضايا الدولة بتظلمات لدى الهيئة، مطالبين المستشار ممدوح مرعي وزير العدل بتنفيذ الأحكام القضائية، بتعيينهم بهيئة قضايا الدولة في وظيفة مندوب مساعد بالهيئة.

وأكد محمد رضا منسق المجموعة أنهم سوف يمهلون الهيئة 60 يومًا من تاريخ تقديم التظلم اليوم للرد عليه، مهددًا باتخاذ العديد من الخطوات التصعيدية الأخرى إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح أنه خلال تلك المدة (60 يومًا) ستكون هناك عملية تقييم كل أسبوعين لتعاطي الهيئة مع مطالبهم، وعلى أساس ذلك سيقومون بخطواتهم، مشيرًا إلى اكتمال سيناريوهات التحرك لديهم خلال الفترة المقبلة، مشددًا على إصرارهم على مطالبهم لحين تحقيقها.

وأضاف رضا أنهم تلقوا وعودًا من جانب الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بحل أزمتهم، ومناقشتها في اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب اليوم السبت، وذلك بعد المذكرة التي قدَّموها إليه.

وأشار إلى أن المجموعة تراجعت عن الوقفة الاحتجاجية التي كانوا أعلنوا عن تنظيمها اليوم، لترك الفرصة لتدخل د. سرور، وما يمكن أن يسفر عنه.

وكانت مجموعة الـ45 حصلت على أحكام قضائية نهائية للتعيين في الهيئة، بعد إجراء عددٍ من المقابلات الشخصية والتحريات الأمنية أمام المجلس الأعلى بهيئة قضايا الدولة، ولكن كان هناك قرار بعدم تعيينهم لأسباب مجهولة.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا