شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محافظ الاسكندرية يشرد سكان عقارين ويخدع السكان باماكن بديلة

535

شردت محافظة الاسكندرية اهالي عقارين بحي النبي دنيال ورأس التين بدعوى انها ايلة للسقوط ووعدت المحافظة وعلى رأسها محافظ اسكندرية عادل اللواء عادل لبيب بتوفير اماكن اخرى للسكن في يوم خروج السكان منها ولكن لم يتم تنفيذ هذا الامر بتهرب كل المسئولين عن الاجابة الا بقول المساكن البديلة لا تعجب السكان ونبحث عن اماكن اخرى لهم .

وجدير بالذكر ان سكان عبارة رأس التين كانوا رافضين الاخلاء بقولهم ان احد رجال الاعمال يريد ان يستخدم هذا المكان في انشاءات خاصة وانهم قد حاولوا التوصل لحل وسط بأن تقوم جامعة الاسكندرية بالاشراف على هذه المنطقة وهو ما رفضته المحافظة واثرت على جامعة عين شمس على الرغم من الاخيرة قد طالبت بعشرة مليون جنيه للترميم , ولكن قامت السكان بالفعل بالخروج من العمارة بعد قيام الامن بالتعامل معهم بطريقه او بأخرى ورغم وعود المحافظة بأنها ستوفر لهم مساكن بديلة بالكيلو 21 وقبل السكان بها , لم يجدوا شيئا وتم تشريدهم ..بينما صرحت المحافظة ان السكان لم يوافقوا على منطقة الكيلو 21 ونحاول ان نوفر لهم في منطقة الورديان ولكن امامنا ايام قليلة للتشطيب وهذا خالي من الصحة على حد قول السكان .

وفي شأن اخر مرتبط قامت محافظة الاسكندرية باخلاء عمارة بالنبي دنيال وقاموا بوعد السكان بمساكن بديلة ايضا في الكيلو 26 وهذا لم يحدث وقد مر على الحدث اكثر من 11 يوم ولم يتحرك مسئول ليفي بوعد المحافظة رغم قبول السكان بالخلاء .

كما ان المحافظة قامت بالاخلاء لسسب وجود ميل ومياه تحتها على الرغم من ان هذه البناية جديدة ولكن لا توجد اي رقابة على اصحاب تلك العمارات المخالفة .
وقد اتهمت سكان عقار النبي دنيال صاحبه بالتزوير وهذا بأدراج اسم الكاحول بانه صاحبها بدل من اسمه الذي يدعى “ياسر ابراهيم السقط وانهم قاموا بالشراء منه وليس من الاخر وطالبت الحكومة بمنع الاخير من السفر لن هذا العقار ما لا يزال جديد .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...