شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محافظ البنك المركزي يسخر من المصريين : كنت بنكت معاكم

456

أثارت تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي، حاله غضب بين المصريين، بشأن قوله إن أحاديثه السابقة عن وصول الدولار إلى 4 جنيهات لم تخرج عن كونها “نكتة”.

وقال عامر في حوار له علي إحدي القنوات الفضائية عن حواره السابق “حديثي عن الدولار بـ 4 جنيهات، كانت نكتة، والمصريون بيحبوا النكتة، ولا يجوز تشويه سمعة الاقتصاد”.

ويبدوا أن طارق عامر يعمل علي إستخفاف عقول العديد من المصريين غير عابئ بأثار تلك التصريحات علي وضع وشكل إقتصاد الدولة المصريه، ومما يقد يمثل ذلك من أثار سلبيه عن المستثمرين الأجانب وتعاملهم مع مصر، في ظل محافظ للبنك المركزي يدير العمليه المصرفية بطريقه “النكته”.

وقال خبير إقتصادي يدعي “وائل النحاس” في حديث له مع جريده مصرية أن محافظ البنك المركزي اعتاد على الإدلاء بتصريحات غريبة ومثيرة للجدل، مثل الحديث عن سعادة زوجته بقرار تعويم الجنيه، وسخريته من خبراء الاقتصاد وعدم الاعتراف برؤاهم، مؤكدًا أنه بمجرد الإعلان عن إذاعة الحوار التليفزيوني له قبل 72 ساعة، ارتفع سعر الدولار إلى نحو ثلاثة جنيهات.

وطالب الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، بضرورة الحرص من محافظ البنك المركزي عند الإدلاء بتصريحات، مستشهدًا بحديثه مع الإعلامية لميس الحديدي، وأنه تعمد إخفاء الحقيقة، وبعدها يسخر ويتحدث عن وصول سعر الدولار إلى 4 جنيهات، قائلا «كيف لنا أن نعرف الحقيقة إذن».

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...