شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محصلي وكشافي النور يهددون بالإضراب في الإسكندرية

263

هدد أكثر من 1000 محصل وكشاف نور، بستة أفرع بشركة الكهرباء بالإسكندرية (البيطاش والهانوفيل وك 21 والحمام وبرج العرب والعامرية) بالإضراب عن العمل، للمطالبة بمستحقاتهم المالية لدى شركة الكهرباء.

حيث شكى عدد كبير من محصلى الشركة فى حوراهم لليوم السابع، أثناء اللقاء الذى عقده اتحاد العمال الحر بالدخيلة، من ضالة قيمة بدل الانتقال المقرر من الشركة وقدره 22 جنيها بالشهر، فى حين قدر العمال مصروفات الانتقال الفعلية بـ 90 جنيه شهريا، كما أكد عدد كبير من كشافين الكهرباء أن الحوافز لم يتم زيادتها منذ أكثر من 20 عاما، وطالبوا بتعديلها أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخرى.

كما استنكر المحصلون سياسة الشركة فى تحميل العجز على المحصل، خاصة فى الأوراق المالية المزورة، وفى عدم صرف بدل ملابس وبدل كهرباء.

من جانبه، أشار على البدرى – مؤسس اتحاد عمال مصر الحر – أن الاتحاد تقدم بمذكرة رسمية إلى د. محمد عوض، رئيس الشركة القابضة للكهرباء للمطالبة بحقوق العمال، خاصة وأن مرفق الكهرباء مرفق حيوى لا يستهان به.

العمال أكدوا أنهم تقدموا بمذكرة وشكوى إلى وزير الكهرباء لتعديل الحوافز، إلا أنه لا يوجد أى رد حتى الآن، خاصة وأن الشركة تحججت بوجود عجز فى ميزانيتها فى السحل الشمالى وصلت إلى 8 ملايين جنيه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...