شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محكمة المحلة ترفض قضية نشر أخبار كاذبه ضد جريدة الدستور

475

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أن محكمة جنح ثاني المحلة قد انتصرت لحرية الصحافة و قضت أمس 13/2/2010 بعدم قبول قضية نشر أخبار كاذبة تقدمت بها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ضد محمد أبو الدهب الصحفي بجريدة الدستور وإبراهيم عيسى رئيس تحرير الجريدة.

 

وتعود أحداث القضية لشهر مارس 2009 عندما نشر الصحفي بجريدة لدستور محمد أبو الدهب خبراً يكشف بعض المخالفات القانونية بشركة مصر للغزل والنسيج ارتكبها القطاع القانوني وبعض المسئولين بالشركة ، وبدلا من تصحيح الأمر ، وإجراء تحقيق فيما كشفه الصحفي ، قام مسئولي الشركة برفع قضية نشر أخبار كاذبة ضد الصحفي ورئيس التحرير.

وقد قامت وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية بتولي بالدفاع في القضية دفاعاً عن حرية الصحافة وطالبت ببراءة إبراهيم عيسى ومحمد أبو الدهب تأكيدا على توافر أركان وشروط النقد المباح وتوافر حسن النية والرغبة في خدمة الصالح العام ، لتصدر المحكمة قرارها برفض الدعوى دعما وتأييدا لحرية الصحافة. وقالت الشبكة العربية ” إن الفوز في قضايا كهذه ، هو الذي يدفع الصحفيين الجادين للاستمرار في دفاعهم عن حق المجتمع في الكشف عن المخالفات ، رغم المناخ العام المعادي لحرية الصحافة والذي تشجعه الحكومة المصرية ، ودورنا هو دعم هؤلاء الصحفيين وإبلاغهم أن جهودهم من أجل مجتمع خالي من الفساد والقمع لا تذهب سدى”.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...