شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محكمة صربية تغرم الرئيس الصربي 400يورو بسبب زجاجه شمبانيا

400

حكمت محكمة صربية على الرئيس بوريس تاديتش بدفع غرامة تبلغ 400 يورو لاحتفاله مع معاونيه بفتح زجاجه شمبانيا بعد مباراة صربيا ورومانيا التي أهلت بلاده الى نهائيات كأس العالم 2010، بحسب ما ذكرت صحيفتي فيشيرنيي ستي وبريس الصربيتين الثلاثاء.

 

وأصدرت محمكة محلية في بلغراد القرار بحق الرئيس الصربي الأسبوع الماضي، لكن الأخير شرح أنه لم يكن يدرك خرقه للقانون.

وقال تاديتش أمام المحكمة: “لم أكن أعرف أن استهلاك الكحول، حتى بحال رفع نخب الفوز، كان محرما. أتحمل المسؤولية وأعتقد أنني كأي مواطن آخر، يجب أن أدفع الغرامة أو قضاء فترة العقوبة وفقا للحكم الصادر”.

وحكم أيضا بنفسس الغرامة على وزيرة الرياضة سنيزانا ماركوفيتش-شاماردزيتش ورئيس بلدية بلغراد ألكسندر أنتيتش.

وكانت الشرطة المحلية رفعت في 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي شكوى على تاديتش ورئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم توميسلاف كارادزيتش بتهمة “انتهاك القانون في ما خص العنف والسلوك غير اللائق خلال المواجهات الرياضية”.

ووجهت الشرطة الى تاديتش ومعاونيه تهمة فتح زجاجة شمبانيا في قاعة داخل ملعب النجم الأحمر في بلغراد بعد فوز صربيا على رومانيا 1-صفر في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واعلنت السلطات الصربية مرارا عن نيتها مكافحة العنف والتصرفات الشاذة خلال اللقاءات الرياضية الصادرة عن مجموعات من مثيري الشغب.

ووقعت صربيا في المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس العالم 2010، الى جانب ألمانيا، أستراليا وغانا.

بوريس تاديتش هو الرئيس الحالي للجمهورية الصربية أُنتخب في 27 يونيو 2004 لمدة 4 أعوام بعد تغلبه على منافسه المتطرف القومي حَلِيف سلوبودان ميلوسيفيتش “توميسلاف نيكوليتش” ب 53% من الأصوات في الدورة الثانية و في 3 فبراير من عام 2008 أُعيد انتخابه لمدة خمس سنوات بعد فوزه ب 51% من الأصوات ضد المنافس السابق نيكوليتش أيضًا بعد خسارته في الدورة الأولى.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...