شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

محمد حسنى مبارك فى لقاء مع قضاة تم تحديدهم لمقابلتة بدار القضاء العالي

4٬823

يتوجه محمد حسني مبارك اليوم صباح الأحد الى دار القضاء العالي بيت العدالة في مصر للقاء عدد – محدد – ومختار من القضاة فقد أشارت مصادر صحافيه الى أن الدعوة ليست عامة لقضاة مصر لكن تم إنتقاء الحضور ووجهت الدعوة الى 250 قاضي من أقدم مستشاري محاكم النقض والإستئناف وأشارت أيضا الى أن الإجتماع يعقد بقاعة عبد العزيز باشا فهمي بدار القضاء العالي.

 

كما أشارت المصادر الى أن رئيس المجلس الأعلى للقضاء بُلغ بالزيارة قبلها يثلاثة ايام فقط ، وذكر الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى المستشار محمد عيد سالم أن هذه الزيارة محدده مسبقا منذ عام تقريبا , حيث تم الإتفاق على هذه الزيارة أثناء الزيارة السابقة التي كانت بتاريخ 20 ديسمبر 2009 وكان الإتفاق أن يطلق على هذا اليوم عيد القضاء على أن تكرر الزيارة سنويا .

كما أشار الى أن عدد من الوزراء قد تمت دعوتهم من قبل مجلس القضاء الأعلى لحضور اللقاء, حيث وجهت الدعوة الى كلا من رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ووزير المالية ووزير الداخلية والتنمية الإدارية .

وأكد على أن المؤسسه الرئاسيه لم تتدخل في اختيار الحضور وأن الدعاوى موجهة من السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى ، كما أشار الى أن مبنى دار القضاء العالي سيتم تسليمه الى الجهات الأمنيه للترتيب للزيارة قبل ميعادها ب 24 ساعة .

ومن الملاحظ انه قد تم إعادة رصف المنطقة المحيطة بدار القضاء العالى إلى جانب أعمال النظافة غير الطبيعية و إعادة رسم الطرق وصيانة الأرصفة والأشجار و ضبط حركة المرور .

وأشار الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى الى أنه لا يعتقد أنه سيسمح للصحافيين والإعلاميين بحضور اللقاء كما تم في العام الماضي .

جدير بالذكر ان هذه الزيارة والإحتفاليه المزعومه بعيد القضاء تأتي عقب قيام حكومة الحزب الوطني بتزوير إنتخابات مجلس الشعب وتجاهل احكام القضاء والإعراض عن تنفيذ مئات من الأحكام القضائيه ببطلان الإنتخابات في العديد من الدوائر الإنتخابيه فبأى قضاء يحتفلون !!؟؟

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...