شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مدمرات إسرائيلية تعبر قناة السويس وسط إجراءات أمن مصرية

675

عبرت يوم الخميس الماضي، من قناة السويس طلائع السفن الحربية الصهيونية في طريقها إلى منطقة الخليج العربي قادمة من ميناء حيفا الصهيوني وفق مصادر ملاحية ، وذلك وسط إجراءات تأمين مصرية مشدده .

 

ووفق المصادر، عدلت قناة السويس نظام عبور 3 قوافل من أجل عبور قطعتين حربيتين صهيونيتين مباشرة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر دون انتظار، حيث تم إيقاف قافلة الجنوب بتفريعات القناة.

قال مصدر مطلع إن المدمرة حرفاه “”Hrvah حمولة 700 طن، وحاملة الصواريخ حانيت INS HANIT”” حمولة 1075 طنا التي يبلغ طولها 85.6 متر وعرضها 11.8 متر وطاقمها قرابة 74 بحارا وضابطا، وتحمل 16 صاروخ هاربون وجابرييل مضادة للسفن و64 صاروخ باراك مضاد للطائرات، ومدفع ووحدة طوربيد سطحي وطائرة مروحية وسفينة معاونة عبرت من القناة، مضيفا أن حاملة الصواريخ حانيت تعبر للمرة الرابعة قناة السويس.

فيما اتخذت القناة إجراءات أمنية مشددة خلال عبور السفن الصهيونية، منها منع حركة المعديات ومنع الصيد، كما صاحبتها قطع حربية مصرية للتأمين ولنشات مساعدة.

يأتي ذلك في ظل عدم وجود أي تعليق من قبل الجانب المصري علي التعاون بين النظام المصري والدولة الصهيونية في المجال الأمني والعسكري علي الإطلاق.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...