شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مشادات بمجلس الشعب بسبب وقفة6أبريل ودعوات إطلاق الرصاص علي المتظاهرين

605

شهدت الجلسة المسائية لمجلس الشعب اليوم أزمةً حادةً على خلفية مطالبة نواب الحزب الوطني بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وطلب الدكتور فتحي سرور من الأمانة العامة للمجلس تفريغ شريط اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي، وذلك بعد ثورة نواب الإخوان على رئيس المجلس ونواب الأغلبية.

وكان النائب حسين إبراهيم قد طالب بتفريغ شريط الجلسة وقال: “إحنا مش حنضحك على الشعب واللي غلط يقول أنا غلطت”، فيما شهدت الجلسة مشادات حامية بين نواب الإخوان وسرور من ناحية، ونواب الإخوان ونواب الحزب الوطني من ناحية أخرى.

وبدأت الأحداث الساخنة حينما دخل النائب الدكتور حمدي حسن القاعة ورفع إحدى اللافتات التي رفعها شباب 6 أبريل المتظاهرين أمام مجلس الشعب اليوم، مكتوبًا عليها: “اضربونا بالرصاص”، ووجه سرور حديثه لحمدي حسن قائلاً: “بتعمل إيه يا د. حمدي حسن”، ورد حسن: “هذه لافتة مكتوب عليها اضربونا بالنار احتجاجًا على ما حدث في لجنة الدفاع وحقوق الإنسان”، وأضاف إنه يبدي احتجاجه على لجنة حقوق الإنسان التي من المفترض أن تدافع عن حقوق الإنسان، وتصدر بيانًا تستنكر فيه ما ورد على لسان النواب من مطالبتهم بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

[img align:left]http://www.alqusia.com/new/upload/Dr.hamdy_hassan.jpg[/img]وعلَّق سرور: “حمل الورقة خطأ، وتعطي معنى خطأ، وأنت تحدث فتنة بين الأعضاء، ولا أتصور أن نائبًا من نواب الشعب يأمر بإطلاق الرصاص على الناس”.

وثار عدد من نواب الوطني على النائب حمدي حسن، واتهم نائب الحزب الوطني نواب الإخوان والمستقلين بتحريض المتظاهرين ضد نواب الحزب الوطني، وقال إن بعضهم شاركوا في المظاهرة.

وعلق الدكتور فتحي سرور أن نواب الشعب يؤدون واجباتهم تحت القبة، وإذا قاموا بأي أعمال خارج المجلس فهم مواطنون لا حصانة لهم، وإذا خالفوا ذلك يضعون أنفسهم تحت طائلة القانون، وأضاف أن النائب إنْ فعل أعمالاً تخل بقيمته النيابية أمكن مساءلته تحت المجلس للإخلال بواجبات العضوية وتابع: “واللي على رأسه بطحة بيحسس عليها”.

واحتج نواب الإخوان بشدة على سرور، وعلق قائلاً: أنبه بعدم الحديث خارج الموضوع المطروح، وأصر نواب الإخوان على الحديث، وأعطى سرور الكلمة للنائب سعد عبود قائلاً: مش عايز أسمع حد من الإخوان.

[img align=left width=250]http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/SAAD1220081221296.jpg[/img]وقال سعد عبود إنه يربأ برئيس المجلس أن يخرج عن حياده حينما يمنح الكلمة لنواب يتحدثون بلسان الحكومة ولا يسمح لنا بالحديث، وقاطعه سرور: أرجو أن تلتزم في حديثك ولا تتجاوز.

ووجه سرور حديثه إلى عبود قائلاً: هل تقول إن نوابًا يحرضون المتظاهرين ضد زملائهم؟، ورد عبود: لم يحدث، نحن حريصون على كرامتهم، ولكننا نجد نوابًا لا يتحدثون بلسان الشعب ولكنهم يتحدثون باسم وزارة الداخلية.

وأضاف: عليهم الدفاع عن هذا الشعب المسحول الذي يقف بالساعات أمام المجلس، وصاح قائلاً: “لقد فاض الكيل أين بسفينة الوطن نحن ذاهبون؟!”.

وعلق سرور: الموضوع فيه سوء تفاهم، والنواب قالوا مقلناش الكلام ده، ولو قالوا كده ميصلحوش يبقوا نواب.

وهاجم نائب الحزب الوطني علي عطوة نواب الإخوان، وقال “أنتم ضللتم الطريق”، واتهم النائب حمدي حسن بالتحريض ضد نواب الوطني، وطالب بتحويله إلى لجنة القيم.

واحتد نواب الإخوان بشدة ضد عطوة، ورفض سرور منح الكلمة إلى حمدي حسن للتعليق، وقال النائب حسين إبراهيم: “الجلسة مسجلة وإحنا مش حنضحك على الشعب واللي غلط يقول أنا غلطان”، وقاطع سرور: وليتم تفريغ شريط الجلسة ويأتي التفريغ إلى اللجنة التشريعية المختصة لشئون الأعضاء.

وتابع النائب حسين إبراهيم: كنت منتظرًا من نواب الأغلبية أن يقولوا إن هذا النائب لا يمثلنا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...