مشاكل بشركات توزيع الكهرباء بالدلتا

مشاكل بشركات توزيع الكهرباء بالدلتا
460

بدأ العاملون بشركات توزيع الكهرباء بجنوب الدلتا وشمال الدلتا وجنوب القاهره وشمال القاهره فرق الصيانه المشتركه والاعطال تهديدهم بوقفات تصعيديه نتيجة تجاهل وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس لمطالبهم .

لأنهم بدون تأمين علي الحياة نتيجة تعرضهم للخطر اثناء قيامهم بعمليات الصيانه الدوريه .

وانشأ المحتجون “مجموعة” عبر الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك بعنوان ” الموظفين بالكهرباء ”
وقاموا بنشر بيان يتضمن: صرخة لوزير الكهرباء قالوا فيها نحن الموظفين والعاملين بالكهرباء نتعرض للخطر والموت في كل يوم دون أي مقابل للمخاطر التي نتعرض لها فمخاطر الكهرباء علي الإنسان يتسبب مرور التيار الكهربائي في جسم الإنسان في إحداث آثار تتوقف خطورتها علي مسار التيار وشدته والمده التي يبقي خلالها المصاب تحت تأثير التيار ، وينشأ عن ذلك حروق وقد يتسبب مرور التيار في إحداث شلل موضعي أو الوفاة . وللتيار الكهربائي آثار حرارية هي التي تسبب الحروق وآثار كيميائية هي التي تتسبب في تحليل الدم والخلايا العصبيه ونحن مجموعه كبيره من المهندسين والفنين والعمال لنا مطالب بسيطة وعادله . إعادة النظر في أجور العاملين بالكهرباء بصفه عامه فنحن شركه قابضه تحقق أرباح طائلة بمجهود وأحيانا بحياة العاملين اين نحن من هذه المكاسب ما هو مصير أسرة من يموت منا أثناء العمل أو بسبب العمل . كل مانطمع فيه هو أن نضمن مستقبل أبنائنا إن حدث لنا شئ نطالب 1 اذا توفي اي من العاملين بالكهرباء أثناء عمله أو بسبب العمل أن يصرف لأسرته جميع مستحقاته كاملة مساواه بالذين يصلوا لسن المعاش حينها. 2 عمل بوليصة تامين علي الحياة للعاملين علي الخطوط والشبكات الكهربائية . 3 تجديد وإحلال لكل الأبراج المتهالكة والتي تعرض أروحنا للخطر 4 تخصيص بدل تسلق لمتسلقي الأبراج . ولا فرق هنا بين العامل الدائم والعامل المؤقت فكلهما واجهان لعمله واحده . أننا لانطلب المستحيل. وشكرا لكل الشرفاء و المناضلين من اجل الحق شكرا لكل من يتبني قضيتنا العادلة ولكل من يتضامن معنا..

وناشدوا في بيانهم الوزير حسن يونس بإعادة هيكلة أجورهم وتحسين أوضاعهم المعيشية وحمايتهم من المخاطر التي يتعرضون لها وفي النهاية هددوا بتصعيد موقفهم بعمل اعتصام أمام مجلس الشعب وفصل الخطوط والاعتصام فوق الابراج حتي يشعر بهم النواب ويعدل الوزير عن قراراته. وقد ترحم الموظفين بالكهرباء على ايام المهندس ماهر اباظه وقالوا انهم منذ رحيله لم يحصل الموظفين بالكهرباء على اى امتيازات حقيقيه واقتصرت الامتيازات على الجالسين فى المكاتب المكيفه اما العالقين على الخطوط والشبكات الكهربائيه فلا حول ولا قوه الا بالله.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا