شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مشعل :حماس سترد على جريمة إغتيال المبحوح وأمريكا هي من تعطل المصالحة

351

أكد الأستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن حركته ستنفذ عملية عسكرية رداً على اغتيال أحد مؤسسي “كتائب القسام” الشهيد محمود المبحوح في العشرين من كانون ثاني (يناير) الماضي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

وقال مشعل، في مؤتمر صحفي عقده في موسكو عقب محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين (8-2): “إن الرد على الجريمة التي نفذها جهاز الاستخبارات الصهيوني (الموساد) بحق المبحوح ليس حق حماس فحسب، بل يعتبر واجبا عليها”. وأضاف أن الحركة وأجهزتها المعنية “ستحدد مكان وتوقيت العملية العسكرية التي ستنفذ”.

وبشأن قطاع غزة؛ طالب مشعل بضرورة رفع الحصار وإعادة إعمار القطاع بعد الحرب الصهيونية المدمرة، مرحباً بأي آليات عربية ودولية لتسهيل الاعمار، مشيراً في الوقت ذاته إلى توفر الأموال لذلك.

وفي سياق المصالحة اتهم مشعل الولايات المتحدة الأمريكية، بمحاولة نسف مساعي المصالحة الفلسطينية، وذلك عبر ممارسة ضغط على محمود عباس للحيلولة دون إتمام المصالحة.

وأضاف حماس جاهزة لتوقيع الورقة المصرية للمصالحة بعد إدخال التعديلات التي تطالب بها حماس”، مشدداً على ضرورة الدور المصري، كما رحب بأي دور روسي أو عالمي لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...