شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مصراوي : حركة 6 إبريل تدعو لحوار فوري مع السلفيين

595

وجهت حركة 6 أبريل الاثنين دعوة عاجلة لفتح حوار علني مع التيار السلفي في مصر لمعرفة توجهاته الحقيقة ومواقفه من التحولات السياسية والمجتمعة التي تشهدها مصر في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقال مؤسس حركة 6 أبريل ومنسقها العام أحمد ماهر، إن التيار السلفي بات مصدر إزعاج وقلق في الشارع في مصر، حيث يعتبره المصريون في الوقت الحالي مصدرا لإثارة الفتن وخلخلة النسيج المترابط للشعب المصري بكافة طوائفه.

وأضاف أن الوقت حان لفتح حوار مباشر مع السلفيين لإزالة الهواجس والمخاوف من وجودهم، ولمنع استخدامهم كأداة لإشعال الفتنة الطائفية، معتبرا أن ما حدث في إمبابة هو من تدبير البلطجية وفلول النظام السابق الذي يسعى بكل السبل للإفلات من المحاكمة والعقاب.

وكشف ماهر عن حملة شعبية واسعة ستبدأها حركة 6 أبريل خلال الأيام المقبلة لتوعية المواطنين بمحاولات إفشال الثورة وتشويه مكتسباتها، مؤكدا أن الحملة تنطلق من منطقة إمبابة التي شهدت أحداث الفتنة الطائفية خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن بعض الشباب يقعون في فخ الحماسة والغيرة الدينية الزائدة ويتسارعون إلى الدخول في مشادات ومعارك بناء على معلومات مغلوطة يروجها دعاة الفتنة ومثيري الشغب.
وأشار ماهر إلى أن الحملة الشعبية تهدف إلى توعية المواطنين بالإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها عند سماع معلومات وأخبار قد تثير الفتنة، أو تدعو لأفكار تتنافى مع مبادئ المواطنة وحرية العقيدة.

على صعيد متصل، شاركت حركة 6 أبريل ظهر اليوم في مسيرة وحدة وطنية بإمبابة حضرها عدد من الشخصيات العامة ورجال الدين وقيادات شعبية انطلقت من شارع طلعت حرب بإمبابة وتوجهت إلى كنيسة ماري مينا.

وأكد المشاركون على وحدة الوطن، مسلمين ومسيحيين، في مواجهة التطرف وأحداث العنف التي شهدتها منطقة إمبابة منذ مساء يوم السبت الماضي. وحددت الدعوة عددا من المطالب على رأسها فتح تحقيق فوري وعاجل في أحداث الفتنة الأخيرة وتقديم المتورطين دون استثناء إلى محاكمة عادلة، مع وضع دستور يضمن مدنية الدولة.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/may/9/salf_april.aspx

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...