شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مصراوي:6 أبريل تعلن مشاركتها في وقفة الغضب.. وتعد خطة عمل لاسقاط مجلس الشعب

478

[b]
أعلنت حركة شباب 6 أبريل [/b]عن مشاركتها الوقفة الاحتجاجية للقوى الوطنية المزمع تنظيمها ظهر يوم الأحد المقبل أما دار القضاء العالي، تحت شعار ”باطل”، احتجاجاً على ما أسمته الحركة والقوى الوطنية المعارضة ”التزوير الفاضح لإرادة المصريين في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة”.

وقالت الحركة في بيان لها يوم الخميس – تلقى مصراوي نسخة منه – إن الوقفة تأتي أيضاً احتجاجاً على ما وصفته الحركة بـ ”ما اقترفه النظام من تزوير وتزييف في الانتخابات البرلمانية”، كذالك للإعلان عن سحب الشرعية من البرلمان الذي وصفته 6 أبريل بـ ”المزيف”.

وجددت الحركة دعوتها، التي كانت قد أطلقتها قبل الانتخابات، إلى عقد برلمان بديل تتوافر فيها كافة الضمانات التي تحقق عملية انتخابية حرة ونزيهة – وفقاً لبيان الحركة – ”كبداية لاعلان العصيان المدني من قِبل المعارضة ومرحلة لنشر تلك الثقافة لدى الشارع المصري وصولا لعصيان مدني حقيقي يؤدي الى التغيير الذي نحلم به جميعا”.

وعبرت 6 أبريل عن أنها ”اليوم أكثر عزماً وإصراراً من أجل مواصلة معركة التغيير مع كل القوى الوطنية”، معتبرة – وفقاً للبيان – أن ماجرى يوم 28 نوفمبر بمثابة بداية لإجماع القوي السياسية والشخصيات الوطنية والاحزاب والحركات على ضرورة تشكيل برلمان موازٍ يعبر عن المصريين،مجلس شعب يمثل الشعب، ليس مجلس شعب ضد الشعب”.

وقال أحمد ماهر المنسق العام لشباب 6 أبريل، ”هذا اليوم هام وفاصل فى تاريخ مصر، بجانب كونه يوما للغضب.. قد جمع بين كل المجموعات السياسيه المعارضة على اختلاف أطيافها، و بجانب يشكل أملاً، كونه بداية انطلاقة جديدة ضد النظام الفاسد”.

وتستعد حركة 6 أبريل لتنظيم خطة عمل واسعة فى الفترة القادمة مع بداية 2011 فى الشارع للضغط لإسقاط المجلس الذي وصفته بـ ”المزور”، وللدعوة لإجراء انتخابات طبقاً للضمانات المنصوص عليها في قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي أعدته الحركة بالتعاون مع حركة مصريون من أجل انتخابات حرة”؛ فضلاً عن استمرار تحركاتها الدائمة من حملات توعيه للمواطنين في الشارع و الوصول لهم في كل مكان بهدف اشراكهم في عمليه التغيير السلمي”.

المصدر:مصراوي
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/december/9/rage_demo.aspx

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...