شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مصرنا حقنا: مدرسون وسلفيون يوقعون علي بيان التغيير والناشطون في الشرقية يتحدون وزير الداخلية

1٬146

إستمرت حركة شباب 6 أبريل في تحركاتها وسط المواطنين المصريين لتوعيتهم بحقوقهم السياسية والدستورية التي نص عليها القانون، وكذلك لجمع توقيعاتهم علي بيان التغيير ومطالبة السبعة والتي علي رأسها إلغاء حالة الطوارئ وإنتخابات نزيهة تحت الإشراف القضائي ، وذلك في إطار حملة الحركة “مصرنا حقنا ” .

 

[b][color=006600]الشرقية[/color][/b]

ففي الشرقية تحدت مجموعات شباب 6 أبريل بالشرقية قوات الأمن وتمركزت تحت لافته كتب عليها ” نشكر السيد الوزير حبيب العادلي”عند كوبرى القنطره بجوار السجن العمومى، وبدأت المجموعة بجمع توقيعات علي بيان التغيير تحت اللافته لمده تجاوزت الساعة، حيث وقف أحد الشباب ممسكا بلافتة كبير كتب عليها “عاوزين نعرف بيشكروة علي إيه ” ، ووزعت بقيه المجموعة ورق التوعية السياسية علي كافة المارة وقامت بجمع توقيعات علي بيان التغيير حيث تجاوز عدد الموقعين علي بيان التغيير خلال هذه الساعة مايتجاوز ال75 توقيع، وسط زهول من المواطنين لهذا التحدي .

وبعد تجاوز الساعة في المكان وتوزيع مايتجاوز ال1000 ورقة علي المارين في المنطقة، قامت المجموعة بتوزيع مجموعة أخري من ورق التوعية في إشارات المرور المختلفة علي عربيات الملاكي والتاكسي، وقاموا بجمع توقيعات من سائقي العربيات علي بيان التغيير .

يأتي ذلك في الوقت الذي لم تلقي فيه حملة “مجدي الكردي” لدعم جمال مبارك أي ترحيب من قبل المواطنين المصريين ، ففي الوقت الذي جمع فيه مجدي الكردي 15 توقيع علي بيان ترشيح جمال مبارك لرئاسة الجمهورية مقربون من عمدة قرية شبرا صورة في الشرقية، تجاوز إجمالي عدد الموقعين علي بيان التغيير مايفوق ال 100 توقيع خلال ساعتين .

[b][color=006633]الإسكندرية :[/color][/b]

وفي الأسكندرية ، تم احتجاز ثلاث ناشطين من شباب الحركة لمدة ساعتين بمول جراند بلازا أثناء قيامهم بتوزيع ورقة التوعية القانونية والدستورية علي المواطنين وجمع توقيعات على بيان التغيير ، وفور الإفراج عن الثلاث ناشطين ، إتجهوا إلي منطقه أخرى ليكمل حملة التوعية .

[color=006633][b]الغربية :[/b][/color]

إنطلقت مجموعات من الحركة في مدينة طنطا معقل النائب أحمد شوبير ، وقامت بجمع التوقيعات علي بيان التغيير بمنطقة شارع النحاس بطنطا وتم توزيع حوالى 500 ورقة توعية وإستطاع الشباب جمع عدد من التوقيعات في شارع النحاس .

[b][color=336600]القاهرة[/color][/b]

رغم التحرشات الأمنية بالناشطين في الحركة في القاهرة إلا أن المجموعات الشبابية المختلفة في القاهرة إستمرت في تحديها للأمن وقامت بالنزول في مناطق شبرا والساحل والمعادي وإمبابة و 6 أكتوبر، متحديين التحرشات الأمنية.

[color=006600][b]شبرا والساحل[/b][/color]

ففي شبرا تحرش عدد من ظباط أمن قسم الساحل بعدد من الناشطين في الحركة أثناء جمعهم للتوقيعات علي بيان التغيير في شارع شبرا، ورغم ذلك إستمرت الناشطون رغم التحرشات الأمنية وتوجهوا لشارع المماليك لجمع التوقيعات علي بيان التغيير في المنطقة وإستطاع الناشطون جمع مايتجاوز ال 200 توقيع من المنطقة في مده ساعتين في ظل تلك التحرشات الأمنية.

ومن الواضح إن قوات الأمن تحاول احباط عمل شباب 6 أبريل في المنطقة وخصوصا إن نائب هذه المنطقة هو “يوسف بطرس غالي” وزير المالية، إلا أن الشباب في المنطقة عقدوا العزم علي توعية جماهير المنطقة بحقوقهم والعمل علي تحريك الجماهير نحو مشروع التغيير وإسقاط كل رموز النظام .

[color=336633][b]إمبابة[/b][/color]

في إمبابة تحركت مجموعات الحركة في مناطق “مدينة العمال – أرض الجمعية – شارع الوحدة – شارع القومية العربية ” لجمع توقيعات من أهالي المنطقة علي بيان التغيير، وإستطاع الشباب جمع العديد من التوقيعات علي بيان التغيير من أصحاب المحلات والشباب بالشارع، وإستمرت المهمة لمدة تجاوزت الساعتين في المنطقة وسط ترحيب من أهالي المنطقة للتوقيع علي بيان التغيير ، حيث تجاوز عدد الموقعين ال 100 توقيع من أهالي المنطقة .

وقد طالب أهالي المنطقة من الناشطين في الحركة العمل علي قضايا شعبية ومجتمعية حيث أبدي الجميع إستيائهم من مستوي الخدمات في المنطقة، وطالبوا الناشطين بالتحرك في قضايا إرتفاع أسعار الغاز والنظافة في المنطقة وكذلك إرتفاع أسعار السلع وخصوصا مع إقبال شهر رمضان .

وإستمرت الحملة في العمل داخل منطقة إمبابة حيث إستهدفت إحدي المجموعات في إمبابة عدد من المدارس الحكومية في المنطقة، وتوجهه الناشطين في الحركة للمدرسين والمدرسات داخل المدارس في المنطقة لحسهم علي التوقيع علي بيان التغيير، وذلك رغم الإرهاب النفسي الذي يمارسة وزير التربية والتعليم علي المدرسين داخل المدارس.

وقد إستطاعت الناشطون في الحركة جمع ما يتجاوز ال 50 توقيع من داخل من مدرسة “محمد مصطفي البرادعي” الإعدادية في المنطقة من قبل المدرسين والإداريين في المدرسة .

[color=336600][b]المعادي[/b][/color]

وإستمرت مجموعة الناشطين في الحركة من المعادي في جمع توقيعات علي بيان التغيير في منطقة عرب المعادي إحدي المناطق الشعبية في المنطقة وكذلك شارع سوق السد العالي، وقام الناشطون بإستهداف الأسواق العامة لتوعية المواطنين بضرورة التوقيع علي بيان التغيير.

وقال الناشطون في الحركة من المعادي إن هناك تجاوبا ملحوظا من قبل عدد من المواطنين السلفيين للتوقيع علي بيان التغيير، حيث إستطاعوا جمع عدد كبير من التوقيعات من قبل متديين ومنتبقات في المنطقة .
[center]
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ebf3d6451f.jpg[/img]
مواطن يقرأ بيان التغيير
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ebf891ad49.jpg[/img]
صاحب أحد المحال التجارية مع شباب 6 أبريل
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ebfc145e33.jpg[/img]
احد المواطنين يوقع علي بيان التغيير في شبرا
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ebfe58796d.jpg[/img]
شاب يوقع علي بيان التغيير في شبرا
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ec04e476f5.jpg[/img]
لافته رفعها شباب 6 أبريل في الشرقية جذبت المواطنين للتوقيع علي بيانا لتغيير
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ec0b9a047e.jpg[/img]
لافته شكر لحبيب العادلي في الزقازيق ، اخذها الشباب زريعة لجمع توقيعات علي بيان التغيير
[img width=550 align=center]http://6april.org/uploads/img4c5ec17202adf.jpg[/img]
مدرسة توقع علي بيان التغيير[/center]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...