شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مصريون من أجل انتخابات حرة سلمية تدعوا البرادعي للحوار مع القوي الوطنية

298

رحبت حركة مصريون من اجل انتخابات حرة وسليمة بتصريحات الدكتور محمد البرادعي حول شروطه للترشح لإنتخابات الرئاسة ، وإعتبرت الحركة إن هذه التصريحات تعد دفعه قوية لمطالب الحركة ، وإعتبرها ضوء امل جديد أمام الشعب المصري.

وقالت الحركة في بيانها حصل “موقع 6 أبريل” إن تصريحات الدكتور محمد البرادعي هي القواعد الضرورية لإجراء إنتخابات حرة سليمة، ومنها الرقابة الدولية علي الإنتخابات والإشراف القضائي الكامل عليها، واعداد جداول انتخابية جديدة، ووجود هيئه مستقله قومية لإداره عملية الإنتخابات ، وضمانات أخري لتيسير ونزاهة عملية الإنتخابات فضلا عن ضروره التعديل الدستوري او إعداد دستور جديد فيما بعد ، وهي ذات المطالب التي طرحتها الحركة الوطنية بكافة اجنحتها وبالتالي اصبح بحكم مطالبه هذه جنديا قويا في صفوف هذه الحركة .

وإعتبرت حركة مصريون من أجل إنتخابات حرة وسليمة إن مطالب البرادعي متوافقة مع مطالب الحركة الوطنية ، وهي أجنده الحركة والتي تسعي لتنفيذها بواسطه وسائل سلمية عديده .

وقالت الحركة إن هذه اللحظه التاريخية الهامة يجب استثمارها في حشد الجماهير وراء فكرة الضمانات الحقيقية للعملية الإنتخابية ونحن علي مشارف انتخابات مجلسى الشعب والشوري خلال عام 2010م وهي فرصه لتوحيد الصفوف من اجل انتخابات حرة وسليمة .

وقالت الحركة إن أعضائها قد إتفقوا علي التواصل مع د.محمد البرادعي ودعوته للحوار مع قيادات الحركة الوطنية في أقرب فرصة مناسبة ، للنقاش حول الخطوات الضرورية لترجمة هذه المطالب الوطنية إلي واقع حي ملموس.

وأكدت الحركة في نهاية بيانها علي مطالبها التي تعتبر ضمانه حقيقة لإجراء إنتخابت سلمية في مصر هي :
1- تعديل الدستور و بصفه خاصة (المواد 76 ،77،88).
2- إلغاء حالة الطوارئ نهائيا.
3- اعداد جداول انتخابية جديدة وفقا للرقم القومي مع التصويت الالكتروني.
4- الرقابة الدولية علي الانتخابات.
5- الاشراف القضائي الكامل علي الانتخابات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...