شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مطالب برلمانية بإقاله محافظ القاهره بعد أحداث الهجانه

383

طالب عدد من نواب المعارضه المصرية بضرورة إقاله محافظ القاهره بعد أن تسبب في كارثه كبري في عزبه الهجانه بعد قرار هدم المنازل بالقوة ، وحمل النواب الحكومة مسؤولية وقوع الإشتبكات في عزبه الهجانه مع الأهالي الذين دافعوا عن منازلهم ضد الهدم.

ورحب عصام مختار(عضو بمجلس الشعب عن دائرة مدينة نصر – إخوان) بقرار الحكومة إيقاف أعمال الإزالة في عزبة الهجانة، واعتبر القرار خطوة جيدة لإيقاف حالة الاحتقان في الشارع.

وحمل مختار الحكومة كامل المسئولية عن أزمة عزبة الهجانة، وانتقد تحمل الحكومة المسئولية لسكان عزبة الهجانة، معتبرًا هذا التصرف تهرب من المسئولية، حيث تقاعست الحكومة في إزالة التعديات والمخالفات في وقتها، وبدأت في الهدم بعد اكتمال بناء الأبراج التي دفع فيها المواطنون كل ما يملكون.

وكانت اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشعب، قد طالبت- خلال اجتماعها أمس الأربعاء- بإحالة كافة المسئولين التنفيذيين إلى النيابة العامة بعد تقاعسهم وإهمالهم الشديد في بناء العديد من العقارات داخل عزبة الهجانة، وطالبت اللجنة بالوقف الفوري لقرارات الإزالة بالمنطقة.

وشددت على أهمية أن تقوم الحكومة بدراسة المناطق العشوائية، وإلزام وزارة الإسكان بعمل اشتراطات بنائية مؤقتة للمواطنين حتى يستطيعوا الحصول على تراخيص البناء، وحتى يتم الانتهاء من عمليات التخطيط.

جاء ذلك في الوقت الذي طالب فيه عدد كبير من النواب بإقالة الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، وإحالته للنائب العام بعد تسببه في كارثة كبرى.

وكشف النواب عن العديد من المفاجآت الخطيرة التي شاهدوها بأعينهم عند إزالة عقارات الهجانة، منها أن اللصوص والحرامية من أجهزة الإدارة المحلية قاموا بفتح مزادات علنية للمواطنين لإلغاء قرارات الإزالة مقابل مبالغ تصل إلى عشرة آلاف جنيه.

وقال النائب إبراهيم أبو عوف (إخوان مسلمين ) إن الفساد والرشوة أقوى من القرار الجمهوري ومجلس الوزراء التي تصدر وتحبس في أدراج الإدارات الهندسية.

وأضاف أن مجلس الشعب أصبح “يتهان” في ظل انقسامه، مشيرًا إلى ضرورة أن يتحرر نواب الأغلبية من الالتزام الحزبي وأن يبقوا مع المواطن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...