مقتل مواطن في الدقهليه علي يد الداخلية

مقتل مواطن في الدقهليه علي يد الداخلية
338

حالة من الاحتقان والغضب تشهدها مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية؛ بعد اتهام الأهالي الرائدَ محمد أبو العزم رئيس المباحث الجديد بمركز المطرية بقتل مواطن.

وكان أبو العزم شنَّ حملةً على المقاهي وأماكن تجمُّع الصيادين في الثانية عشرة من مساء أمس، ولِمَا يتردَّد عن قسوة الضابط ورجاله منذ اليوم الأول لهم حاول الصيادون الفرار من أمامهم، إلا أن محمد محمود إسماعيل “صاحب حفار” وشهرته “النص” سقط في مياه البحيرة، ولقي مصرعه في الحال، فيما أصيب مواطن آخر يُدعى “عبده شوق” إصابات حرجة.

ويروي إبراهيم الشريعي صديق المجني عليه تفاصيل الحادث قائلاً: “كنا قاعدين مع مجموعة من أصحابنا، وفجأةً نزلت عربية الشرطة فجرى الكل، بعد ما عرفنا أن الضابط الجديد معاهم؛ لأن أي حد يقبض عليه يلفّق له تهم كتيرة ولم يقبض على أحد منذ انتقاله إلينا في أول رمضان إلا ولفَّق له التهم ولم يخرج من المركز حتى الآن”.

وأضاف: “جالي اتصال من محمد رحمه الله، وفتحت الخط سمعت صوت جري وخبط في المياه، وما سمعتش صوته فقلت لنعمان ابن عمي وكان معايا: تعالى نروح عند البحيرة شكلهم بيجروا ورا محمد وعبده, وفعلاً روحنا هناك وسمعت صوت حد بيستغيث ويتألم جنب المراكب على الشط، ووجدت رجال المباحث يبتعدون عن المكان”.

ويواصل: “فنزلت أنا ونعمان ندوَّر فى البحيرة فأنقذنا عبده شوق وكان بين الحياة والموت, لكن محمد كان وقع على دماغه في المياه على حجر أو حاجة زي كده فمات على طول ولم نتمكن من إنقاذه”.

ووصف طه الأطرش أحد الصيادين ما حدث بأنه أمرٌ خطيرٌ سيؤدي إلى مصادمات عنيفة من الأهالي للثأر من الضابط الجديد، مشيرًا إلى أن “محمد” شاب عمره 25 وهو متزوج حديثًا وله طفلة عمرها عدة أشهر، وليس له أي سابقة أو اتهام ولم يكن مطلوبًا للشرطة كما أنه محبوب من جميع أبناء المطرية.

وأرجع سبب ثورة الأهالي إلى قسوة وجبروت الضابط، مؤكدًا أن تجمهر الأهالي وتكسيرهم سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف ومحاولة إحراق مركز الشرطة قبل أن يتمكن عدد من كبار البلدة من السيطرة عليهم؛ شيء طبيعي بعد ما حدث.

من جانبه نفى نعيم محمود شقيق المتوفَّى الاتهام الذي أثبته ضابط الشرطة ضد أخيه في المحضر الذي حرَّره حول الواقعة؛ بأنه قاوم السلطات وحاول الفرار أثناء القبض عليه بتهمة حيازة سلاح، كما نفى أن يكون شقيقه يملك أي سلاح.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا